رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدأت بوحيد سيف وانتهت بزهرة العلا

2013.. عام رحيل نجوم الفن المصرى

مسرح

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 12:53
2013.. عام رحيل نجوم الفن المصرى
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

وكأنه القدر شاء ألا ترحل 2013 إلا برحيل عدد كبير من نجوم الفن الذين ملأوا الدنيا بضحكاتهم وأعمالهم الفنية الراقية التى تركوها ليستمتع بها الجمهور العربى من المحيط للخليج.

والقائمة طويلة وفى بدايتها يقف اثنين من أشهر نجوم الكوميديا فى مصر وهما وحيد سيف ونبيل الهجرسى والذين رحلوا بهدوء وبشكل مفاجئ، فلم يعلم أحد بمرضهما.
وعلى نفس القائمة يأتى نجوم الغناء الشعبى الكبير الفنان محمد العزبى الذى رحل عن عمر يناهز 75 عامًا بعد تعرّضه لأزمة صحية أدخلته أحد مستشفيات القاهرة.
وتوفيت أيضًا المطربة شهرزاد عن 80 عامًا بعدما اشتهرت فى خمسينيات القرن الماضى بأغنيات عدة مثل "ع اللى جرى" و"عسل

وسكر"، و"إدينى من وقتك ساعة".
وفى أسبوع واحد رحل اثنين من نجوم الكوميديا أعضاء فرقة محمد صبحى المسرحية، وهما رفاقه شعبان حسين الذى تألق واشتهر فى الأعمال المسرحية والتلفزيونية مع صبحي، والثانى الفنان الكوميدى محمود أبو زيد الذى توفى عن عمر ناهز 77 عامًا.
ومن نجوم الغناء والتمثيل إلى نجوم خلف الكاميرا، حيث فقدت الدراما المصرية واحدًا من أبرز كتّابها، وهو المؤلف محمد صفاء عامر بعد صراع مع المرض، ومسيرة حافلة من الأعمال الدرامية المصرية خصوصًا الصعيدية أشهرها "ذئاب الجبل"، كما رحل الكاتب والسيناريست رفيق
الصبان، بعد معاناة طويلة مع المرض.
وشهد 2013 كذلك رحيل المخرج الكبير توفيق صالح عن 87 عامًا والذى يعتبر أحد رواد السينماالواقعية المصرية، كما رحلت الفنانة رتيبة الحفنى رئيسة ومؤسسة مهرجان الموسيقى العربية عن عمر ناهز 82 عامًا بعد مشوار حافل من العطاء.
وشهد شهر ديسمبر الجارى رحيل العديد من العمالقة والفنانين العظام، إذ بدأ برحيل "الفاجومي" شاعر العامية أحمد فؤاد نجم عن عمر يناهز 84 عامًا، ليتبعها رحيل الفنان جمال إسماعيل عن عمر يناهز 80 عامًا، ولتختتم 2013 برحيل هنادى السينما المصرية الفنانة القديرة زهرة العلا والتى رحلت مؤخرًا عن عمر يناهز 79 عامًا.
وكان عام 2013 عام حزين على الوسط المسرحى فى مصرى حيث توفى المخرج أحمد عبد الحليم بأحد المستشفيات فى ألمانيا ، وشيخ مخرجى المسرح حسن عبد السلام الذى توفى عن عمر يناهز 86 عامًا.