عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيلم عن أسرار حياة تشارلز ديكنز فى عيد الميلاد

رالف فينس
رالف فينس

اشتهر الممثل البريطانى رالف فينس الذى ولد فى أسرة مثقفة لأم روائية وأب مصور فوتوغرافى بتأدية أدوار مركبة لشخصيات من مسرحيات وليام شكسبير ومجرم حرب نازى فى (قائمة شندلر) وكونت بريطانى فى (المريض الانجليزي) والآن بعد أن تحول للإخراج يغوص فى أسرار حياة الروائى البريطانى الشهير تشارلز ديكنز من القرن التاسع عشر.

ويطرح فيلم (امرأة فى الظل) من إخراج فينس (51 عاما) فى دور السينما الأمريكية اليوم الخميس فى عيد الميلاد ويدور حول علاقة الحب غير المعلنة التى تدور فى الخفاء بين ديكنز الروائى والممثلة نيلى تيرنان.
وتحدث فينس مع رويترز من الفندق الذى ينزل به فى هوليوود عاصمة السينما الأمريكية عن محاولته لكشف الجوانب الخفية لشخصية ديكنز الذى كتب عددا من أشهر روايات ذلك القرن ومنها (ديفيد كوبرفيلد) و(أوليفر تويست) و(قصة مدينتين).
ولدى سؤاله عما دفعه لتقديم فيلم عن حياة ديكنز وهذه العلاقة العاطفية الخاصة بينه وبين نيلى يقول فينس ان الشعور السائد عند كثيرين هو ان ديكنز يكتب بحس عاطفى ملاحم هى فى نهاية المطاف روايات جيدة يبرز فيها حياة الفقراء والأيتام والمدارس

والسجون لكنهم سيرون فى هذا الفيلم الجانب الخفى من شخصيته.
ويقول فينس "ديكنز رجل به الكثير من التباين والتناقضات. وأنا أحب هذا وقد يثير الجدل ويدفع الناس للحديث عنه."
وسئل فينس عما إذا كانت علاقة ديكنز بنيلى قد أثرت على الشخصيات النسائية فى رواياته فقال إن شخصية استيلا فى رواية (آمال عظيمة) لا تجسد نيلى حرفيا لكنها موجودة بشكل ما فى الرواية من خلال شعور العاشق باللهفة ومحاولاته اليائسة للوصول إلى محبوبته.
وقال: "أعتقد أن نيلى تمنعت على ديكنز قليلا وهذه المقاومة تتجلى فى العبارة التى جاءت فى الرواية (قلب استيلا البارد)...نيلى كانت صعبة المراس كانت فتاة قوية عندها إرادة وأعتقد أن (الشخصيات النسائية فى رواياته) كلها فيها قدر من نيلي."