رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيوسنشري تُطلق جائزة باسمها في مهرجان دبي

مسرح

السبت, 07 ديسمبر 2013 14:24
نيوسنشري تُطلق جائزة باسمها في مهرجان دبي
كتب- محمد فهمى:

تدخل شركة نيوسنشري للإنتاج في مرحلة جديدة من سعيها إلى دعم صناعة السينما في العالم العربي، وذلك بتقديمها جائزة للسينمائيين أصحاب المشاريع المميزة ضمن ملتقى دبي السينمائي الذي يُقام في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي.

الجائزة التي تحمل اسم New Century Filmmaker Award، ستُمنح لواحد من المخرجين وكتاب السيناريو العرب أصحاب المشاريع المميزة في مجال الأفلام الطويلة، وذلك من أجل تشجيع

صناعة السينما العربية، وترويجاً لصناع الأفلام العرب في مختلف أنحاء العالم. وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف دولار أميركي يتنافس عليها 16 مشروعاً سينمائياً تنتمي إلى 9 دول عربية.
وعن تواجد نيوسنشري للإنتاج في المهرجان هذا العام، قالت جين ويليامز مديرة ملتقى دبي السينمائي والمنتدى التابع له: "يهدف ملتقى دبي السينمائي إلى تسليط الضوء على صناع الأفلام
العرب وتحفيز نمو الإنتاج السينمائي في العالم العربي. نحن سعداء باستقبال شركة نيوسنشري للإنتاج معنا ونتطلع للعمل معها في دورتنا العاشرة من المهرجان وتحقيق شراكة ناجحة في السنوات المقبلة".
ملتقى دبي السينمائي هو سوق للإنتاجات المشتركة كان قد تم إطلاقه في مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام 2007، وذلك بهدف الترويج للسينمائيين العرب وتحفيز نمو الإنتاج السينمائي في العالم العربي من خلال الجمع بين محترفي السينما العرب والدوليين للتعاون في إنجاز عدد منالمشروعات المختارة كل عام، إضافة إلى ذلك، يقدم الملتقى وشركاؤه عدداً من الجوائز لأفضل المشاريع المشاركة.