رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"حبيبي بيستنانى" يشارك فى مهرجان دبى السينمائى

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت المنتجة رولا ناصر عن مشاركة فيلمها الوثائقي الطويل حبيبي بيستناني عند البحر للمخرجة الأردنية الفلسطينية ميس دروزة في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي المقرر انعقادها في الفترة من ٦ إلى ١٤ ديسمبر .

وينافس الفيلم ضمن فعاليات المهرجان على جائزة المهر العربي للأفلام الوثائقية، والتي تتضمن جائزة أفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل مخرج.
وشارك الفيلم في مهرجان كوبنهاغن الدولي للأفلام الوثائقية خلال شهر نوفمبر ٢٠١٣، كما استضاف مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العرض العالمي الأول للفيلم في سبتمبر.
فيلم حبيبي بيستناني عند البحر هو أول وثائقي طويل للمخرجة ميس دروزة، ويروي قصة المخرجة التي قامت لأول مرة برحلة العودة إلى وطنها فلسطين. غادرت

واقع عزلتها، ولحقت بحبيبها حسن الذي لم تلقه أبداً.
في الفيلم نَسّجٌ للخيال والواقع معاً بغية التساؤل عن إمكانية التملّص من واقع المكان وعن الحاجة للإيمان بالأحلام. على طول الفيلم، يحرض عالما الحلم والواقع بعضهما البعض لاستثارة تساؤلات .
حبيبي بيستناني عند البحر فيلم وثائقي طويل كتابة وإخراج ميس دروزة، إنتاج رولا ناصر، وميشيل بالاجي، مستشارة فنية هالة العبد الله، مديرة تصوير أرليت جيراردو وجود كوراني، مونتاج ڤارتان أڤاكيان، موسيقى سينثا زاڤين.