رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ قنا وسعد عبد الرحمن يفتتحان مكتبة "قفط"

مسرح

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 12:56
محافظ قنا وسعد عبد الرحمن يفتتحان مكتبة قفط
خاص- بوابة الوفد:

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يرافقهم سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى مكتبة الطفل والشباب بقفط تحت رعاية د. محمد صابر عرب وزير الثقافة.

وبدأت فعاليات الافتتاح صباح يوم 3 ديسمبر الجارى بتفقد محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة للموقع والذى شيده صندوق التنمية الثقافية فى إطار التعاون بينه وبين الهيئة بتكلفة إجمالية 2,5 مليون جنية على مساحة 1070م2

تبلغ مساحة المبانى منها 350 م2 ويتكون من قاعة إطلاع للأطفال وأخرى للكبار، قاعة الهوايات والأنشطة، نادى تكنولوجيا المعلومات والمسرح المكشوف.
أشاد اللواء عبد الحميد الهجان بالمجهود المبذول من الهيئة العامة لقصور الثقافة للوصول إلى المواطنين فى كافة قرى وربوع مصر وتوصيل الخدمة الثقافية بشتى مجالاتها وخاصة بجنوب مصر المتعطش لهذا الزخم الثقافى، ووجه الشكر لكل القائمين على العمل
الثقافى بوزارة الثقافة بصفة عامة، كما تم افتتاح منفذ الكتب الخاص بإصدارات الهيئة داخل المكتبة وتفقد قاعات الأنشطة ونادى تكنولوجيا المعلومات.
كما أكد سعد عبد الرحمن على أهمية وصول الخدمة الثقافية للمناطق المحرومة منها والمناطق النائية، مشيراً إلى أن هذا هو الهدف الأساسى للهيئة العامة لقصور الثقافة منذ نشأتها، وذلك للعمل على اكتشاف المواهب والمبدعين من أبناء الأقاليم ودمجهم مع المثقفين والمبدعين الكبار لاكتساب الخبر الثقافية وخلق جيل جديد يستمر فى الدفاع والحفاظ عن الهوية الثقافية التى نحن فى أشد الحاجة إليها الأن، وأن الثقافة هى خط الدفاع الأول فى الوصول إلى ذلك.