رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرى يفوز بالميدالية الذهبية عن فيلم "اللص"

مسرح

الأربعاء, 15 يونيو 2011 20:17
كتبت: هناء علي


فاز فيلم "اللص" الروائى القصير بواحدة من الجوائز المرموقة في العالم، وهي جائزة الميدالية الذهبية في فئة الروائي من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية أوسكار الطلبة فى دورته الـ 38 شهر يونيو الجارى الأمر الذى يمنحه العام القادم فرصة جيدة للترشح للأوسكار.

الفيلم تدور قصته بعد فرار الديكتاتور صدام حسين، ويقوم أيمن السمان بدور أب عراقي يناضل من أجل إعالة أسرته، ويعيش في منطقة جبلية نائية ويواجه زائرا غير متوقع له صلة قوية بماضيه.

أيمن تخرج في كلية السياحة بجامعة حلوان، وكان مغني الروك في فرقة (قناع )خلال التسعينيات، ثم انتقل إلى شيكاغو حيث توسعت مسيرته فى الأداء في المسرح والسينما. وبعدها انتقل إلى هوليوود في عام 2010

لمتابعة الحياة المهنية العاملة في السينما والتلفزيون.

أيمن السمان تخرج من المعهد الأمريكى ((AFI بلوس أنجلوس، وصرح بعد حصوله على الجائزة "عندما توليت هذا المشروع ليس لدي فكرة إلى أي مدى سأذهب.. لم أكن أعرف حتى أنه كان هناك جائزة لأكاديمية الطلاب!" .

وأضاف السمان "ما أعرفه هو أنني وجدت قصة جيدة ومخرجا موهوبا جدا ومجموعة عمل مذهلة".

يتابع: لقد كانت تجربة التصوير مذهلة! تعلم اللهجة العراقية والتمثيل باللغة العربية في تصوير الأفلام الأميركية جعلت من الأمر تجربة سريالية جدا، مضيفا أن الفوز بهذه الجائزة ليس بمعجزة، هذا الصبي

الصغير الذي يلعب كرة القدم في شوارع القاهرة، والآن على شاشة هوليوود، الحمد لله.

تم تصوير الفيلم في ولاية كاليفورنيا مع مجموعة ممثلين عرب وفاز بالعديد من الجوائز في عدة مهرجانات سينمائية مختلفة ، وكذلك جائزة إيمي للطلبة لأفضل دراما أفضل إخراج فى 11 يونيوالماضى.

ويضيف أيمن لقد شاركت فى مشاريع مختلفة وآخرها فيلم قصير بعنوان " اختلاف المنظر"، حيث يلعب شخصية أيمن الدور الرئيسى.

يحاول أيمن أن يكون بمثابة جسر بين الثقافات الأميركية والشرق الأوسط. "هدفي النهائي هو للفت الانتباه إلى مصر بقدر ما أستطيع" ويضيف السمان. "أريد أن أساعد فى إلهام الشباب المصري من تحقيق أحلامهم مهما كانت تبدو مستحيلة في البداية. هناك مواهب مذهلة في مصر والعالم كله تحتاج إلى مراجعة".

لمزيد من المعلومات حول عمل أيمن ، يرجى زيارة الصفحة IMDB www.imdb.me / aymansamman ، في الموقع الرسمي www.aymanation.com ، أو يتبعونه على aymanation @twitter.