"مستني" يمثّل مصر فى مهرجان مقدونيا

فن

السبت, 30 نوفمبر 2013 14:17
مستني يمثّل مصر فى مهرجان مقدونيا
خاص- بوابة الوفد:

اختير الفيلم القصير «مستني» ليمثّل مصر في عدد من المهرجانات الدولية منها مهرجان perpetuum ومهرجان الفيلم القصير بمقدونيا ليعد بذلك الفيلم الوحيد الذي تم اختياره من الوطن العربي للمشاركة في كلا المهرجانين.

الفيلم تأليف وإخراج الزميل الصحفي محمد عبدالكريم وشارك في بطولته حازم سرور وتصوير ومونتاج مصطفي عبد الكريم وتدور أحداثه حول الانتظار وتأجيل الأماني والأحلام في الحياة.
وقد تم اختيار الفيلم للمشاركة في المهرجان الأول من بين 21 فيلماً من دول مختلفة من ضمنها إسبانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا ونيوزيلاندا وسويسرا والأرجنتين وإيطاليا والدانمارك

وألمانيا.
أما المهرجان الثاني «مهرجان الفيلم القصير بمقدونيا» فقد اختارت إدارته الفيلم بعد التصفية مع 300 فيلم من 17 دولة حول العالم.
ويقول محمد عبدالكريم مؤلف الفيلم ومخرجه في تصريحات خاصة لـ«الوفد» إنه سعيد باختيار الفيلم للمشاركة دولياً، مشيرا إلى أنه انتهي من تصويره في يوم واحد بحديقة الأزهر بتكلفة لم تتجاوز المائة وخمسين جنيهاً فقط، خصوصا أن المهرجانات التي تم اختيار الفيلم للمشاركة فيها تهتم في الأساس بالأفلام ذات التكلفة البسيطة على اعتبار أن هذه الطريقة هي الأمل في إنقاذ صناعة السينما حاليا.