مفاوضات لتوزيع الفيلم فى الكويت وفرنسا وبلجيكا

"فرش وغطا" يحقق إيرادات 150 ألف فى أسبوع

فن

السبت, 30 نوفمبر 2013 12:57
فرش وغطا يحقق إيرادات 150 ألف فى أسبوعمشهد من فيلم "فرش وغطا"
كتب - محمد فهمي:

حقق فيلم "فرش وغطا" للمخرج أحمد عبد الله السيد إيرادات بلغت حوالي150 ألف جنيه بعد أسبوع واحد فقط من عرضه على 7 شاشات بالقاهرة والإسكندرية، وهو ما يُعد رقمًا قياسيًا نظرًا لعدد الشاشات المحدود، ولكونه معتمدًا على أساليب دعاية وتسويق غير معتادة ويتم تطبيقها لأول مرة بالسوق المصرى.

فيلم فرش وغطا من إنتاج شركة فيلم كلينك بالمساهمة مع شركة مشروع، وأعدت خططًا تسويقه وتوزيعه شركة MAD Solutions، وكشفت فيلم كلينك عن مفاوضات تجرى حاليًا من أجل توزيع الفيلم فى الكويت، فرنسا وبلجيكا.

وكانت الشركة العربية للسينما قد قررت مد فترة عرض فيلم فرش وغطا فى دور العرض التابعة لها لمدة أسبوع ثانى، استجابة منها للنجاح الذى حققه الفيلم خلال أسبوع عرضه الأول، حيث بدأ عرضه يوم الأربعاء 20 نوفمبر، وكان مقررًا عرضه لمدة أسبوع واحد فقط، ولكن تحقيق الفيلم لإيرادات تخطت 100 ألف جنيه فى 5 أيام فقط، دفع دور العرض إلى المطالبة باستمرار عرضه، ومن المتوقع أن يستمر الفيلم فى العرض بنجاح خلال أسبوعه الثانى.

ويحمل فرش وغطا تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكى من خلال الصورة،

فى إطار يدمج الشكلين الوثائقى والروائى، ويُعد نجاحه التجارى علامة على استجابة السوق لمثل هذه النوعية من الأفلام.
فرش وغطا من تأليف أحمد عبد الله السيد، وهو العمل الثالث له كمخرج بعد هليوبوليس وميكروفون، وفى الفيلم يؤدى النجم آسر ياسين دور أحد المسجونين الهاربين خلال الأيام التى تلت 28 يناير 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور هذا السجين الذى ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التى تعانى من التهميش.

ويشارك فى التمثيل بالفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسوانى، يارا جبران ولطيفة فهمى، وقد تم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وقد ساهمت فى الإنتاج شركة مشروع، وهى شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله السيد بالتعاون مع الممثل آسر ياسين بطل الفيلم، والسينارست والمنتج عمر شامة مؤلف فيلم بعد الموقعة.

وقد شارك فيلم فرش وغطا فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبى السينمائى، كما كان الفيلم العربى الوحيد المشارك بالمسابقة الرسمية لـمهرجان لندن السينمائى التابع لـمعهد السينما البريطانى، وأقيم العرض العالمى الأول للفيلم فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى فى كندا خلال شهر سبتمبر 2013.