عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Aningaaq استمرار لنجاح ساندرا بولوك بالفضاء

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت وارنر بروس وهوليوود ريبورتر على الإنترنت فيلم Aningaaq، وهو فيلم قصير مرافق للفيلم الناجح  Gravity الذي تخطت إيراداته 500 مليون دولار.

وبتمويل من وارنر هوم فيديو، أصبح الفيلم القصير الذي كان مجرد فيديو مضاف إلى الفيلم في نسخة الـ DVD يُعرض بشكل مستقل في مهرجان فينيسيا السينمائي، ومهرجان تيلورايد السينمائي، وأخيرا تم وضعه ضمن اعتبارات جوائز الأوسكار.

وأخرج الفيلم القصير جوناس كوارن ابن مخرج فيلم Gravity ألفونسو كوران، والذي شارك والده في كتابة السيناريو، تم تصوير فيلم Aningaanq في مشهد محوري في فيلم Gravity عندما تقوم دكتورة ريان ستون، الشخصية التي تؤديها ساندرا بولوك في الفيلم والتي تقطعت بها السبل في الفضاء، بالحصول على اتصال مع Aningaaq، وهو أحد صيادي الاسكيمو على الأرض.

وصلت ميزانية الفيلم إلى 100 ألف دولار أميركي، وتم تصويره في جرينلاند مع فريق عمل مكون من 10 أشخاص، وتم الانتهاء من الفيلم القصير قبل الانتهاء من Gravity، مما سمح بإدراج الحوار من خلال مزج الصوت في Gravity.

واستطاع فيلم Gravity أن يحقق إيرادات بلغت 240.6 مليون دولار محلياً في أميركا، و274.3 مليون دولار على المستوى الدولي، ليصبح مجموع إيراداته في جميع أنحاء العالم 515

مليون دولار، ومازالت الإيرادات في تصاعد.
وحقق الفيلم في البداية رقماً قياسياً في إيرادات افتتاحه محلياً ودولياً، وكان آخرها في إنجلترا، ليصبح الفيلم الآن صاحب الرصيد الأعلى من إيرادات على الإطلاق عالمياً في تاريخ نجميه الحاصلين على الأوسكار ساندرا بولوك وجورج كلوني.
وتؤدي ساندرا بولوك دور ريان ستون، المهندسة الطبية الماهرة التي تقوم بأول مهمة مكوكية لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي (جورج كلوني) الذي يقود آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن الرحلة الروتينية في الفضاء تتعرض لكوارث، ويتم تدمير المكوك، ويصبح كوالسكي وستون وحدهما وغير مرتبطين بأي شيء، فيحتميان ببعضهما البعض، ويواجهان الظلام، وتم إطلاق الفيلم بتقنية ثلاثي الأبعاد في مصر من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز الوكيل الرسمي سينمائياً لشركة وارنر بروس بيكتشرز الأميركية في مصر.