رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمشاركة 60 فنان حديث التخرج

صلاح المليجى يفتتح صالون العـرض الأول

مسرح

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 11:30
صلاح المليجى يفتتح صالون العـرض الأول
خاص - بوابة الوفد:

فى أمسية فنية حاشدة غمرتها مشاعر البهجة والتفاؤل، افتتح ا.د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثانية من "صالون العرض الأول" بقاعات العرض بمركز سعد زغلول الثقافى بمشاركة 60 فنانا وفنانة حديثى التخرج من القاهرة والإسكندرية.

تميزت الأعمال المعروضة فى مختلف المجالات بالمستوى الفنى الراقي، ولاقت قبول واستحسان الحضور الذى أشادوا بالمستوى العالى لتلك الأعمال وقيمتها الفنية التى أكدت نجاح تلك التجربة التى تُقام للعام الثانى على التوالى فى الكشف عن مواهب جادة واعدة تستحق كل رعاية وإهتمام

من أجل إعطاءها الفرصة لإثبات الذات بإتاحة فرص حقيقية لهم لتقديم أنفسهم وعرض تجاربهم الإبداعية تُمكنهم مستقبلاً من التواجد والمُشاركة فى الحركة التشكيلية.
وخلال جولته بالمعرض قال د. صلاح المليجي: "إن صالون العرض الأول بهذا المستوى أصبح أحد الملتقيات الفنية الهامة على أجندة الفعاليات سنوياً، وبات هذا الحدث الوليد الذى إنطلق العام الماضى فقط بفكرة طموحة ومخلصة من أجل مستقبل هؤلاء الشباب حدثاً رئيسياً ينتظره جموع
الفنانين التشكيليين والنقاد بشكل عام وشباب الفنانين من حديثى التخرج فى أولى تجاربهم الإبداعية بشكل خاص فهم المعنيين والمستهدفين بهذا الملتقى الذى ينفرد بتمكين هؤلاء الشباب من عرض مشاريع التخرج، وهى أعمال برغم مستواها الرفيع لم يكن مقدراً لها العرض فى أيه ملتقيات فنية قبل هذا الصالون بدافع أنه قد سبق تحكيمها من قبل، وتُعد هذه الأعمال بمثابة إرهاصة، شكلت لكثير من فنانى مصر بداية حقيقية وبصمة فى بداية طريقهم الفنى ."
وحرص على التواجد والمشاركة فى حفل إفتتاح الصالون عدد كبير وحرص القائمين عليه على ظهوره بالمستوى الذى يُرضى تطلعات وطموحات شباب الفنانين ، ويستمر الصالون حتى 19 ديسمبر القادم.