دور العرض تقرر مد عرض فرش وغطا أسبوع ثان

فن

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 14:24
دور العرض تقرر مد عرض فرش وغطا أسبوع ثان
كتب- محمد فهمى:

قررت الشركة العربية للسينما مد فترة عرض فيلم فرش وغطا في دور العرض التابعة لها لمدة أسبوع ثاني، وهذا استجابة للنجاح الذي حققه الفيلم خلال عرضه بالأسبوع الماضي واستمرار إقبال الجمهور عليه.

وحقق الفيلم إيرادات قياسية تعدت 100 ألف جنيه حصيلة خمسة أيام فقط من العرض على 7 شاشات فقط خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يُعد رقماً قياسياً بالنظر إلى عدد شاشات عرضه، حجم الحملة الدعائية ونوعية الفيلم نفسها.
ويحمل فرش وغطا تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حد من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يدمج الشكلين الوثائقي والروائي، ويُعد نجاحه التجاري علامة على استجابة السوق لمثل هذه النوعية من الأفلام، وهو ما

شرحته إسعاد يونس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للسينما بقولها: "نجاح فرش وغطا يؤكد مدى استيعاب السوق السينمائية لمختلف أنواع الأفلام، وهدفنا دوماً هو دعم الأفلام المصرية بكل الطرق، خاصة عندما تم التخطيط لعرضها تجارياً بشكل مختلف ومناسب لأحوال السوق".
وعن نجاح الفيلم يقول المنتج والسيناريست محمد حفظي مؤسس فيلم كلينك: "حصيلة الأسبوع الأول للفيلم تشير لنجاح كبير وقياسي، خاصة أن الفيلم تم بيع حقوق العرض الخاصة به كاملة وسيُعرض قريباً على شاشة إحدى القنوات المُشفرة، وبالتالي غطى الفيلم تكاليفه وهو حالياً في مرحلة تحقيق الأرباح".
وعن قرار الشركة العربية للسينما بمد عرض الفيلم أسبوعاً آخر
أضاف حفظي: "هذا أمر يؤكد مدى فهم الشركة العربية لأهمية إعطاء الفرصة كاملة للأفلام المصرية المختلفة عن السائد والتي أثبتت أنه يمكنها تحقيق إيرادات متماسكة ولها جمهورها الذي يبحث عنها".
فرش وغطا من تأليف أحمد عبد الله السيد، وهو العمل الثالث له كمخرج بعد هليوبوليس وميكروفون، وفي الفيلم يؤدي النجم آسر ياسين دور أحد المسجونين الهاربين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور هذا السجين الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش.
ويشارك في التمثيل بالفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وقد تم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وقد ساهمت في الإنتاج شركة مشروع، وهي شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله السيد بالتعاون مع الممثل آسر ياسين بطل الفيلم، والسينارست والمنتج عمر شامة مؤلف فيلم بعد الموقعة.