رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فتاة المصنع" يخوض منافسات مهرجان دبى

مسرح

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 14:23
فتاة المصنع يخوض منافسات مهرجان دبى
كتب- محمد فهمى:

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم الروائي الطويل فتاة المصنع للمخرج الكبير محمد خان للمشاركة ضمن عروض مسابقة المهر العربي في دورته العاشرة في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر 2013.

فتاة المصنع من إخراج محمد خان وتأليف وسام سليمان، وهو أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته داي دريم للإنتاج الفني.
ويُعد الفيلم تجربة إنتاجية نادرة في السينما المصرية كما أكد محمد سمير قائلاً: "التحدي الرئيسي في أن شركتي الصغيرة مقارنة بالكيانات الكبرى، تستطيع أن تنتج فيلماً لمحمد خان،

أحد أكبر الأسماء السينمائية في العالم العربي، وهذا كان إنجازاً كبيراً ليس فقط لأنه مشروع لمحمد خان، ولكن لصناعة السينما المصرية ذاتها، ولما حققته التجربة من تأثير إيجابي كبير على جميع من عمل في الفيلم إضافة إلى من يعمل في صناعة السينما المصرية، في أنه لا يوجد مستحيل عند الإيمان الكامل بمشروع سينمائي مهما كانت المصاعب وهي كانت كثيرة".
ويعتبر سمير أن فتاة المصنع من الأفلام المصرية والعربية القليلة التي حازت
على دعم عدد كبير من المؤسسات السينمائية حول العالم ومنها: "صندوق إنجاز التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، صندوق سند التابع لـمهرجان أبو ظبي السينمائي، مؤسسة GIZ، مؤسسة Global Film Initiative، مؤسسة Women in Film، شركة Netflix وصندوق دعم السينما التابع لـوزارة الثقافة المصرية".
"فتاة المصنع" بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد علي مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.
وتدور أحداث فتاة المصنع حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.