فيديو..فنانون للحكومة: كفاية إهمال

فن

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 17:01
فيديو..فنانون للحكومة: كفاية إهمالتصوير ـ محمد عبدالمنعم:
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

عبرعدد من الفنانين الذين شاركوا ظهر اليوم في زيارة مصابي حادث قطار دهشور عن حزنهم لما أصاب الضحايا الأبرياء من إصابات نتيجة الأهمال.

وقالت الفنانة ميرنا وليد: لقد تعبنا من الدماء التي تسيل، فيكفي دماء، فقد ابتلينا خلال الفترة الماضية بكمية من الدماء لا يتحملها أحد، وما بين ضحايا قطار أسيوط لضحايا قطار دهشور لم يمر العام، وهذا إن دل فإنما يدل على قمة الإهمال والتسيب لدى الحكومة.
وتوجهت ميرنا بالتعازي لضحايا الحادثة، داعية من الله عز وجل أن يتم شفاء المصابين.
وقال الفنان فاروق الرشيدي: إن مهمة الفنان إسعاد جمهوره، والجمهور يكافئه على ذلك بالشهرة والنجومية، وما نفعله اليوم من زيارة لهؤلاء المصابين الأبرياء هو جزء من مهمتنا أن نواسيهم في أحزانهم ونكون معهم في آلامهم وأوجاعهم.
وعبر الرشيدي عن غضبه مما حدث لهؤلاء الضحايا والمصابين الأبرياء الذين لم يرتكبوا أي جرم أو ذنب في حياتهم، مشيرًا إلى أن إهمال هيئة السكك الحديدية وصل منتهاه ويجب من تطويرها فوراً.
ووجه الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما المصرية سؤالاً عن الجاني في كافة حوادث القطارات التي تقع بشكل مستمر.
وقال: أين الجاني الحقيقي وأين المجرم الذي يودي بحياة الأبرياء مرة في أسيوط ومرة في دهشور.
ومن ناحيته قال الفنان محمد الشقنقيري: ما حدث هو كارثة بكل المقاييس، عائلة بريئة لم تفعل تاي شيء سوى ذهابها لحضور فرح أحد أقاربهم يعود نصفهم ضحايا والنصف الآخر مصابين بإصابات خطيرة، وكل ذلك نتيجة الإهمال.
وأشار الشقنقيري إلى أن حضوره مع الفنانين هو دفعة معنوية للمصابين لكى يقووا على مواجهة المرض والإصابات.


شاهد الفيديو: