رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"Hunger Games" يحصد 307 مليون دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

تألق فيلم The Hunger Games: Catching Fire في أول نهاية أسبوع عرض له في أميركا، حيث حقق إيرادات 70.5 مليون دولار في أول يوم عرض له، وجمع الفيلم إيرادات 161 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع له محطماً الرقم القياسي لشهر نوفمبر، مما يجعل هذا رابع أكبر إيرادات افتتاح فيلم في كل العصور بأميركا.

وافتتح الفيلم أيضاً في 65 سوقاً في أنحاء العالم، وجمع إيرادات 146 مليون دولار مما يجعل إجمالي مبيعات شباك التذاكر 307 مليون دولار.
ويبدأ The Hunger Games: Catching Fire بعودة كاتنيس إيفردين سالمة إلى بيتها بعد فوزها في دورتها الـ 74 من The Hunger Games، جنباً إلى جنب مع صديقها ورفيقها في النصر بيتا ميلارك، الفوز يعني أنه يجب عليهما أن يتركا عائلتيهما وأصدقائهما المقربين، وهذا للبدء في جولة المنتصرين بالمقاطعات، خلال الجولة تستشعر كاتنيس أن حالة التمرد تكتسب زخماً، ولكن العاصمة ماتزال مسيطرة والرئيس سنو يستعد لإطلاق الدورة

الـ 75 من The Hunger Games في نسختها الخاصة التي تُقام كل 25 سنة في ذكرى إخماد تمرد المقاطعات، وقد تؤدي هذه المنافسة إلى تغيير دولة بانم إلى الأبد.
ويشهد فيلم Catching Fire عودة فريق العمل الأصلي ليقدموا أدوارهم مرة أخرى ومنهم جوش هاتشرسون، ليام همسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي. وينضم إلى فريق العمل فيليب هوفمان سيمور الفائز بجائزة الأوسكار، جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.
وتم إطلاق فيلم Catching Fire بواسطة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي بالتعاون مع شركة إيجل فيلمز بيروت، في قاعات IMAX ودور عرض رينيسانس اليوم .