رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صلاح المليجى يفتتح "صالون العرض الأول" الثلاثاء

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية يوم الثلاثاء القادم 26 نوفمبر في تمام السابعة مساء الدورة الثانية من "صالون العرض الأول" بقاعات العرض بمركز سعد زغلول الثقافي.

ويُقام المعرض للعام الثاني على التوالي في تقليد جديد على الساحة التشكيلية المصرية يُقدم مُختارات من مشاريع التخرج لطلبة كليات الفنون والتربية الفنية حديثي التخرج، بهدف خلق فرص حقيقية لطلبة كليات الفنون لعرض تلك الأعمال التي يبذلون فيها الجهد والوقت وتمثل في أغلبها قيمة فنية جديرة بالمشاهدة.
وقال د. صلاح المليجي: "إن هذه الفعالية تُشكل قيمة مُضافة للفن والإبداع، سعينا من خلالها العمل بمصداقية نحو زيادة مساحة مشاركة شباب الفنانين في الحركة التشكيلية، وهو الدافع وراء إقامة هذا الصالون الذي ينفرد بتمكين هؤلاء الشباب من عرض مشاريع التخرج.
وأضاف المليجي: المعرض يضم أعمال من واقع خبرتي الفنية والأكاديمية تمتلك بدايات مُبشرة لمواهب واعدة فضلاً عن قيمتها

الفنية والوجدانية لدى الفنان نفسه تمثل له تجربة ذاتية خاصة كأولى تجاربه الإبداعية.
واستكمل المليجي حديثه قائلا: كان لنجاح هذه التجربة في العام الماضي وما حظيت به من ردود الفعل الإيجابية في الوسط الفني والحضور الكبير للمعرض والصدى الإعلامي له، كان لذلك كله إنعكاس هام على أهمية تكرار هذا الحدث الذي نأمل له إستمراريته الناجحة وظهوره دوماً بالمستوى الذي يُرضي تطلعات وطموحات شباب الفنانين ".
ويضم العرض الذي يستمر حتى 19 ديسمبر القادم المشاريع الفنية في مختلف المجالات لـ70 فنان شاب حديثي التخرج  من القاهرة والاسكندرية ويُمثل أولى خطواتهم الفنية الاحترافية.