رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.."ستار أكاديمي" يوجه تحيّة للأوطان العربيّة

مسرح

الأحد, 24 نوفمبر 2013 10:40
صور..ستار أكاديمي يوجه تحيّة للأوطان العربيّة
كتب - محمد فهمي:

وجّه برنامج "ستار أكاديمي" في السهرة التاسعة، تحيّة تضامنيّة مع الأوطان العربيّة. فكان افتتاح السهرة مع النجم جوزف عطيّة وأغنيته الوطنيّة "لبنان رح يرجع" التي أداها مع الطالب زكي، وتفاعل معها الجمهور، رافعاً الأعلام اللبنانيّة.

وألهب عطيّة المسرح أيضاً بأغنيته الجديدة "ويلك"، كما أطلّ مع محمود بأغنية "رايحين على بيتنا".
ولم يغب عن اللوحات الإستعراضيّة في السهرة التاسعة الحسّ الوطني، وأصالة الحضارات القديمة، فمن أرض الكنانة وعصر كليوباترا، غنّت كلّ من رنا وسكينة "ماشربتش من نيلها"، و"Walk like an Egyptian"، وعادوا بنا لزمن الكاتب والمفكّر اللبناني جبران خليل

جبران مع أغنية "أعطني الناي" بصوت ليليا، كانت اللوحة التي قدّمها جان مستوحاة من الزيّ الفلكلوري اللبناني، حيث تزّين مسرح "ستار أكاديمي" بالطرابيش، على أنغام أغنية "عايشة وحده بلاك".
وظهرت الفنانة سوما كانت بإطلالتان مميّزتان في البرايم التاسع، حيث غنّت مع زينب "ده حبيبي"، ومع رنا "أجدع أصحاب"، كما عادت إبنة ستار أكاديمي الفنانة أمل بشوشة لتطلّ ببسمتها الساحرة على المسرح وتغنّي مع سكينة أغنية "يا رايح"، ومع زينب "ضرب جنون".
وأدي الطالبان عبدالله ومصعب أغنيتي "بين إيديّ" و"صوت الحدى"، فيما تشاركت الطالبتان سكينة وزينب أغنية "عليش يا غزالي" المغربيّة.
ودخل محطّة التوب 3 لهذا الأسبوع كلّ من جان في المرتبة الثالثة، زينب في المرتبة الثانية، وعبدالله في المرتبة الأولى، ليحصل الأخير على منحة دراسيّة لسنة كاملة في معهد موزارت شاهين للموسيقى، بالإضافة إلى الحصول على الآلات الموسيقيّة التي يرغب باقتنائها.
وفي نهاية السهرة، ودّعت الأكاديميّة طالبتها ليليا من تونس بعد وقوفها في دائرة الخطر مع محمود وسكينة، فجاء تصويت الجمهور لصالح سكينة بنسبة 59% مقابل 21.57% لمحمود و19.43% لليليا، فيما أنقذ تصويت الطلاّب محمود بأربعة أصوات مقابل صوتين لليليا، وكان النومينيز الثلاثة أطلّوا منفردين بأغنيات "على قلبي ملك" "ليليا"، "خايف أقول اللي في قلبي" "محمود"، و"Fallin" "سكينة".