مؤتمر صحفي لـ "بانوراما الفيلم الأوروبي" اليوم

فن

الأحد, 17 نوفمبر 2013 14:28
مؤتمر صحفي لـ بانوراما الفيلم الأوروبي اليوم
كتب- محمد فهمى:

يعقد منظمو بانوراما الفيلم الأوروبي مساء اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بأحد فنادق القاهرة للكشف عن تفاصيل فعاليات الدورة المقبلة التي تستمر على مدى 10 أيام ، بداية من 27 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر المقبل ، بقاعات عرض جالاكسي بالمنيل وستارز بهيليوبليس وبلازا بالشيخ زايد.

وأطلقت بانوراما الفيلم الأوروبي الموقع الجديد الخاص بها على شبكة الانترنت، والذي تسعى من خلاله للتواصل مع جمهورها وتقديم كل المعلومات التي يحتاجونها لهم من خلاله.

وأعلنت البانورما عن أسماء 6 من الأفلام التي سيتم عرضها خلال الفعاليات والتي ستتجاوز الـ50 فيلما بواقع فيلم من كل قسم من أقسامها، وأول هذه الأقسام هو قسم الأفلام الأوروبية، والفيلم

الذي تم الإعلان عنه وسيتم عرضه في هذه الفئة فيلم "اختطاف" الدانماركي.

أما قسم التعليم والسينما فتم الكشف فيه عن فيلم "على الدراجة مع مولير" ، وسيتم أيضا عرض فيلم "الجميلة والوحش" في قسم كلاسيكيات السينما، وهو الفيلم الذي أخرجه جون كوكتو عام 1946، ليكون الفيلم الثاني الذي يتم الكشف عنه بعد فيلم "هيروشيما حبي" الذي أخرجه آلان رينيه في عام 1959، وفي قسم الافلام القصيرة سيتم عرض خمسة أفلام منها فيلم "بهية".

وأعلنت إدارة البانوراما أيضا عن فيلم من قائمة أفلام العمل الأول للمخرجين وهو فيلم "مرارة" الإيراني، والفيلم الانجليزي اللبناني المشترك "عالم ليس لنا" ضمن قائمة الفيلم الوثائقي.