عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان "سماع" يفتتح فعالياته السبت المقبل

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان

يفتتح د. صابر عرب وزير الثقافة في السادسة مساء السبت 16 نوفمبر بقلعة صلاح الدين فعاليات مهرجان "سماع للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية" الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده  للعام السادس على التوالى، والذي تستمر فعالياته حتي  21 نوفمبر.

ويبدأ حفل الإفتتاح في السادسة والنصف مساءً بمسرح بئر يوسف بالقلعة، وستقام الفعاليات يومياً في السادسة والنصف مساءً بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين ومركز إبداع قبة الغوري وساحة مركز الهناجر بالأوبرا  لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور والجاليات الأجنبية فى مصر لحضور هذا الحدث الكبير.
وأكد المهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية أن مهرجان سماع يجمع التراث الدينى فى العالم من خلال مشاركة 15 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلي مصر.
وستشهد فعاليات المهرجان إقامة سوقًا كبيرة للحرف التقليدية من مصر والدول المشاركة ، كما سيتم خلاله تكريم مجموعة من الرموز والشخصيات الهامة وهم : الشيخ

محمد متولي الشعراوي، الشاعر محمد إقبال، المعلم راغب مفتاح، المنشد نصر الدين طوبار والمنشد نبيل الهلالي.

وأوضح د. إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، أن دورة هذا العام تأتي إستكمالاً لرسالة السلام التي تنطلق من قلب القاهرة التاريخية إلي العالم، كما جاء موعده تزامناً مع إحتفال الأمم المتحدة بيوم التسامح العالمي، للتأكيد علي عمق وحضارة مصر وعلي دورها التاريخي والريادي كقائدة للسلام ومنارة للثقافة في العالم.
وأضاف انتصار أن الدول المشاركة فى المهرجان ستقدم إنشاداً فى حب مصر من خلال رسالة سلام توجهها إلي العالم من قلب القاهرة تأكيداً على أهمية التواصل الإنسانى بين الشعوب.