رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرب يفتتح معرض طلبة مركز الإبداع الفني

مسرح

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 10:23
عرب يفتتح معرض طلبة مركز الإبداع الفنيجانب من الافتتاح
كتب - محمد فهمي:

طالب د. محمد صابر عرب وزير الثقافة أثناء افتتاحه معرض قسم الأزياء والديكور لطلبة الدفعة الثالثة من مركز الإبداع بتعميم التجربة فى المحافظات على أن تبدأ أولا بالإسكندرية ثم أسيوط, وأن يتولى الفنان خالد جلال الإشراف عليها ونشرها فى كل المحافظات لرعاية المواهب وتنمية مهاراتهم من خلال خبراء متخصصين والدفع بهم فى المجتمع.

وحضر حفل الافتتاح المهندس محمد أبوسعدة رئيس قطاع مكتب الوزير ورئيس صندوق التنمية، والمخرج خالد جلال رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإبداع الفني، والفنان فتوح أحمد رئيس

البيت الفني للمسرح، وعدد من الفنانين منهم أحمد بدير، أشرف عبدالباقي، صابرين، المخرج عصام السيد.
وقال صابر عرب : إن فكرة مركز الإبداع الفني كلها جديرة بالاهتمام ليس فقط معرض الديكور والأزياء فحسب, ولكن فكرة المركز ككل، وأتمنى أن تنتشر هذه التجربة في الأقاليم كلها ليكون مركزاً ممثالاً في الصعيد وآخر في الدلتا لتعمم التجربة في كل ما يخص المسرح .
وأكد عرب أن تجربة مركز الغبداع
الفني بالقاهرة نجحت بالفعل في أن تكتشف مواهب كانت مغمورة ثم استطاعت أن تضع أقدمهما علي أول سلم الشهرة في السينما والتليفزيون وكثير من الأسماء المعروفة الآن تخرجت من هذه التجربة، .
وأضاف صابر أن كل تجربة في هذا المعرض لها رؤية في التصميم والديكور والملابس والشكل وحتي استخدام الإضاءة، وأن كل مصمم في المعرض له لون ورؤية وفلسفة قد تكون لها قاعدة علمية.
ويضم المعرض أعمال أكثر من 20 طالب وطالبة فى أستوديو مسرح مركز الإبداع الفنى الدفعة الثالثة قسم الأزياء والديكور لمسرحية "حلم ليلة صيف" لويليام سكشبير، قسم الديكور تحت إشراف د. ناجي شاكر، وقسم الأزياء تحت اشراف الفنانة نعيمة عجمي.