عرب يطالب بمشاركة المكسيك في مهرجان القاهرة

فن

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 10:16
عرب يطالب بمشاركة المكسيك في مهرجان القاهرةجانب من اللقاء
كتب - محمد فهمي:

وافق د. محمد صابر عرب وزير الثقافة علي طلب خورخي الباريس فوينتيس سفير المكسيك بالعمل مع مؤسسات وزارة الثقافة المختلفة ومشاركة فناني الأوبرا المكسيكية في حفلات دار الأوبرا المصرية، وتقديم عروض الفنون المكسيكية في كل المدن المصرية لترسل رسالة إيجابية للعالم عما يحدث في مصر.

وأعرب صابر عن سعادته بلقاء السفير وضرورة الاهتمام بالعلاقات في مجال الترجمة والنشر، مشيرا إلي وجود المركز القومي للترجمة في مصر الذي يمكنه ترجمه

أعمال الأدباء المصريين إلي الأسبانية والعكس، موضحاً أنه يرغب في مشاركة المكسيك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سينعقد في نوفمبر 2014.
وطالب صابر السفير المكسيكي بتحديد وسائل يمكن من خلالها وضع برنامج تعاون ثقافي مشترك بين مصر والمكسيك، خاصة في مجال تبادل عرض الأفلام السينمائية بين البلدين بعد الاتفاق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د
. كاميليا صبحي للتعاون في هذا المجال.
وقال سفير المكسيك إنهم يعتبرون الدبلوماسية الثقافية هي الأساس لكل أشكال الدبلوماسية الأخري، معربا عن رغبته في أن يجعل فترة عمله بالقاهرة مليئة بالفنون، وأن يكون الوجود المكسيكي في مصر من خلال الفنون والموسيقي والكتاب والعمارة أكبر مما هو عليه الآن .
وأكد ألباريس أنهم يدركون في المكسيك أن ما تمر به مصر الآن هو فترة استثنائية في تاريخها ويخططون من خلال وجودهم الثقافي في مصر لمساعدتها في تلك المرحلة من تاريخها، وفي نهاية اللقاء قام وزير الثقافة بتقديم هدية تذكارية للسفير المكسيكي.