رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان دبي يتلقى طلبات الأفلام للمشاركة بفعالياته

بدأت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي فى دورته الثامنة المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 7 و 14 نوفمبر القادم تلقي جميع الأفلام المشاركة في مسابقته من العالم العربي، وآسيا،وأفريقيا بشرط أن يناقش الفيلم قضايا تدور حول هذه المناطق من العالم. وأعلنت إدارة المهرجان عن شروط المشاركة في مسابقة المهر الإماراتي حيث يجب أن يكون مخرج الفيلم من دولة الإمارات العربية المتحدة،ويكون إنتاجه بعد 1 سبتمبر 2010.

وهناك قسم خارج المسابقة يمكن لجميع السينمائيين من جميع أنحاء العالم تقديم
الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية فيه، إضافة إلى سوق دبي السينمائي الذي يعد الأكثر تطورا في المهرجانات العربية لتسهيل بيع وتجارة الأفلام في المنطقة.
وحرص المهرجان على دعم العملية الإنتاجية عبر إطلاق مبادرات متخصصة بكل مرحلة من مراحل الإنتاج، بحيث يستطيع السينمائيون العرب عرض مشاريعهم الطويلة أمام أقطاب صناعة السينما العالمية من خلال ملتقى دبي السينمائي.
وتضم لجان تحكيم المسابقة نخبة من السينمائيين والنقاد من جميع أنحاء العالم،  وتقدم 31 جائزة، تبلغ قيمتها الإجمالية 575 ألف دولار أمريكي، في فئات الأفلام  الروائية الطويلة، والوثائقية، والقصيرة، وتحتفي بالمواهب في مجالات الإخراج،  والسيناريو، والتمثيل، والتصوير، والمونتاج، والموسيقى.