رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ليالى الطرب بمهرجان الموسيقى العربية

عقل وبوشناق على المسرح الكبير بالأوبراً غداً

مسرح

السبت, 09 نوفمبر 2013 11:35
عقل وبوشناق على المسرح الكبير بالأوبراً غداًلطفي بوشناق
كتب - محمد فهمي:

تتوالى فعاليات الدورة الـ 22 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حيث يقام فى السابعة مساء غد الأحد 10 نوفمبر على المسرح الكبير حفلاً بمصاحبة مجموعة الحفنى للموسيقى.

ويحيى الفاصل الأول من الحفل ساحر الكمان اللبنانى جهاد عقل حيث يقدم كوكبة من أشهر ألحان الموسيقى العربية إلى جانب مجموعة من التقاسيم الشرقية يليه فاصل غناء للنجم التونسى لطفى بوشناق الذى يتغنى بنخبة من

عيون الطرب العربى بالإضافة إلى باقة من أغانيه.
وعلى المسرح الصغير يقام فى الخامسة مساءً حفل يتضمن عدد من الألحان والتقاسيم الشرقية لكل من عازفى العود كريم سامى والعراقى يوسف عباس يليه فاصلاً غنائياً يحمل عنوان "حوار مع الكبار" تحييه المطربة آيات فاروق بمصاحبة فرقتها الموسيقى والتي تشدو بباقة
من أعمال نجاة.
ويستمر المؤتمر البحثى المصاحب للمهرجان فى استعراض المحاور المطروحة حيث يناقش خلال الندوة التى تقام فى العاشرة صباحاً على المسرح الصغير محور "الغناء الشعبى بين الماضى والحاضر"، ويشــارك فيها د. نبيل شورة من مصر، د. أحمد عباس حسين حيدر من الكويت والباحثان عبد الجليل خالد من ليبيا وأسعد مخول من لبنان.
وتســتأنف الجلســات فى الثانية عشــرة والنصف ظهراً بمشــاركة د. محمد عبد الله الديهان من الكويت، د. شريف حمدى من مصر والباحث حسين إسماعيل الأعظمى من العراق.