رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين الإنتاج والمفوضية الأوروبية

مسرح

السبت, 02 نوفمبر 2013 14:12
بروتوكول تعاون بين الإنتاج والمفوضية الأوروبيةالإعلامى حسن حامد رئيس المدينة
كتب – أحمد عثمان:

وقعت مدينة الإنتاج الإعلامى ومفوضية العلاقات الأوروبية بروتوكولا للتعاون بينهما فى مجالات الثقافة والتعليم والدراما.

قام بتوقيع العقد الإعلامى حسن حامد رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى والدكتور محمد السيد الغريانى الأمين العام للمفوضية وبحضور كل من المهندس سامى بدوى العضو المنتدب والدكتور  سمير فرج رئيس جهاز السينما بالمدينة والسيد  بلال كبريت المستشار الاقتصادى للمفوضية لمنطقة الشرق الأوسط.
تضمن البروتوكول عددا من البنود لتفعيل التعاون

الأوروبى العربى فى مجالات الإنتاج والتسويق والتبادل الثقافى المشترك ومنها تقييم الأعمال السينمائية العربية التى تعكس الحضارة والثقافة العربية وذلك لعرضها وتسويقها فى أوروبا.. إضافة إلى إنتاج أعمال فنية مشتركة إلى جانب قيام المفوضية بتوفير مقر ضمن الاتحاد الأوربى ببروكسل للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى كحلقة وصل بين المدينة والاتحاد الأوروبى فى
مقابل تقديم المدينة أى دعم لوجستى لأى عمل فنى تتبناه المفوضية الأوروبية.
كما يتم بموجب هذا البروتوكول أن تقوم المفوضية سنويا بمنح المدينة منحا دراسية للتدريب فى الدول الأوروبية فى المجالات الإعلامية.
وهذا وقد أكد حسن حامد أن هذه الخطوة تمثل بداية تعقبها خطوات أخرى لفتح آفاق جديدة للتعاون مع القارة الأوروبية فى المستقبل القريب.
ومن جانبه أعرب «الغريانى» عن سعادته بالتعاون مع المدينة التى تعد أكبر قلعة للإعلام فى منطقة الشرق الأوسط متطلعا إلى أن تصبح المفوضية شريكا كاملا للمدينة فى العديد من المجالات.