رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..أشرف زكى يبدأ جولاته الانتخابية بميامي

مسرح

الأحد, 12 يونيو 2011 12:23
كتب- محمد فهمى:


تشهد انتخابات نقابة المهن التمثيلية هذه الدورة منافسة شرسة بين مرشحي النقابة على مقعد النقيب بين الدكتور أشرف زكى النقيب السابق والفنان أشرف عبد الغفور والفنان أحمد ماهر، بينما انسحب الفنان يوسف شعبان معلنا مساندته لعبد الغفور، وحضر الدكتور أشرف زكي مسرحية "هنكتب دستور جديد" من إخراج مازن الغرباوي وعقب العرض اجتمع أشرف مع المخرج وأبطال المسرحية بمسرح ميامي في جلسة ودية لمناقشتهم حول ترشحه لانتخابات النقابة وعرض خطته لإدارة النقابة خلال الفترة القادمة والأفكار التي سيتبناها لتقويم أعمال النقابة بما يخدم أعضاءها .
وقال أشرف زكي إن حق الأداء العلني يعد من أهم القضايا التي تواجه النقابة مشيرا إلى أنه قبل الثورة بأيام عقد مؤتمرا خاصا بهذا الشأن وقام بحضوره الفنان محمود حميدة بالإضافة إلى العديد من الجهات الدولية والعربية موضحاً أنهم خلال المؤتمر وصلوا

لصيغة نهائية للحفاظ على حق الأداء العلني .
وأوضح زكي أنه قبل جمعة الغضب كان سيعقد اجتماعا مع الفنان محمود حميدة والمحامي الذي سيقوم بتأسيس الجمعية الخاصة بحق الأداء العلني.
وأضاف أن مجلس النقابة الماضي استطاع الحصول على قطعة أرض تبلغ مساحتها 20 فدانا من أجل إسكان الشباب وإقامة دار للمسنين وكذلك الحصول على كاميرا لتصوير أعمال النقابة ودعم من وزارة الثقافة لإقامة فرقة مسرحية للنقابة .
كما تحدث مع أعضاء الفرقة عن مشكلاتهم مع التعيين وعمل البعض منهم في أماكن ثقافية لا تمكنهم من الإبداع نظرا لعملهم لفترات زمنية محددة وهو الأمر الذي يهدر فرصهم في العمل ببعض الأعمال الفنية وأجاب أشرف قائلاً: "هذا الأمر كان يحدث نظرا لعدم
توافر فرص عمل تابعة لوزارة الثقافة ولصعوبة تعيين العديد من أعضاء النقابة وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية منذ عام 1995 وليس خلال الآونة الأخيرة فقط" .
وأوضح زكي أنه كان يقوم بالضغط لإتاحة فرص التعيين كلما تمكن من ذلك وحسب توافر الفرص الوظيفية .
كما نفى كافة الاتهامات التي تتردد حول وجود خلافات بينه وبين أحد من أعضاء النقابة وقيامه باتخاذ أي موقف سلباً أو إيجابا حسب هذا الخلاف مشيرا إلى أنه لا يتعامل مع أي عضو وفق أهواء شخصية وأن الفجوة بين معهد الفنون المسرحية وسوق العمل كانت نتيجة عدم التسويق الجيد للمواهب المميزة والموجودة بين طلاب المعهد .
وتطرق أبطال المسرحية خلال لقائهم بزكي لإهدار أموال الدولة على مسارح سيئة الموقع من بينها مسرح العرائس بالعتبة والمسرح القومي لما يحيط بهما من أسواق عشوائية وباعة جائلين وكذلك مسرح ميامي المجاور لإحدى الكباريهات .
وردا على ذلك أكد أشرف اتفاقه التام مع ما قاموا بطرحه من آراء خاصة فهو يرى أنه لم تكن هناك أي استراتيجية وقت اختيار مواقع المسارح الحالية .

شاهد الفيديو