رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. عبد الجليل: الثورة أدخلتنا "كان "

مسرح

السبت, 11 يونيو 2011 18:33
كتب - رأفت غانم :

أكد الفنان عمرو عبد الجليل أنه بكي بعدما رأي الاقبال الضخم والحفاوة والاحترام فى مهرجان "كان "السينيمائي أثناء عرض فيلمه الاخير "صرخة نملة "، مضيفا ان ثورة25يناير هي صاحبة الفضل في هذا التقدير، مؤكدا انها كانت السبب وراء عرض الفيلم في المهرجان .

وفى رده على سؤال إن كان لهذا الفيلم علاقة بالثورة، خلال الاحتفال بالفيلم بمقر شركة ميديا هاوس للدعاية والاعلان مساء امس، قال إن الفيلم يحكى كيف قامت الثورة وماهى الاسباب التى ادت الى

ظهورها فالشهيد انت تعرف أنه شهيد اما لماذا خرج ولما اشترك فى الثورة فهذا هو موضوع الفيلم .

وأضاف: إن الرقابة وافقت على السيناريو ولكن أمن الدولة اعترضت على 21 ملاحظة فى الفيلم ولذلك كنا نتحايل باستخراج تصاريح التصوير لأى شيء آخر مثل تصريح اعلان مسحوق غسيل ونقوم بتصوير المشاهد التي اعترض عليها رجال امن الدولة، ولكننا لم نحذف اى شيء من الفيلم .

وقال الممثل احمد توفيق، إن شخصيته كانت تمثل المثقف الذى يتكلم ويقول ولكن عند الفعل تجده يختفى وهذا هو ما اوصلتنا اليه 30 عاما من الخوف والقهر، مضيفا انه ليس ضد من يؤيد مبارك فهذا رأيه ولكنه ضد من يخرج ليسب فى الثوار ويتهمهم فى شرفهم، مشيرا إلي انه لايوجد شخص بعينه تنبأ بالثورة، فكل من تابع الحال فى الشارع المصرى يمكنه أن يتنبأ بهذه الثورة .

واكد وفيق ان من اسباب نجاح الثورة هى الاغلبية الصامتة فثباتهم وعدم اجبار اولادهم على عدم النزول هو من اسباب النجاح وان هذا الفيلم يناقش اسباب الثورة وليس فيلما عن الثورة .

 

شاهد الفديو: