رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هند صبري في مهرجان أبوظبي بـ "صمت القصور"

مسرح

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 12:10
هند صبري في مهرجان أبوظبي بـ صمت القصور
كتب- محمد فهمى:

يعرض مهرجان أبوظبي السينمائي فيلم صمت القصور، وهو أول أفلام النجمة التونسية هند صبري، ومن إخراج مفيدة التلاتي، ويأتي العرض ضمن برنامج تكريم صناع الأفلام العرب الذي يقدم أول أعمالهم ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي ستنطلق في الفترة من 24 أكتوبر إلي 2 نوفمبر، وسوف تحضر هند صبري عرض الفيلم الذي سيُقام يوم الإثنين 28 من الشهر الحالي.

وقد تم إنتاج فيلم صمت القصور عام 1994، وهو أول أعمال الفنانة هند صبري، والمخرجة مفيدة التلاتي التي كتبت سيناريو الفيلم بالمشاركة مع المخرج التونسي نوري بوزيد، وقد حصل الفيلم وقتها على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي.
وتدور أحداث الفيلم حول عاليا التي تبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تعود للمكان

الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة، بينما تتجول عاليا في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة الآن، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة.
وعن دورها بالفيلم تقول هند صبري: "هذا هو الفيلم الأول لي، وهو خطوة مهمة جداً في مسيرتي الفنية، وأنا بكل تأكيد أحببت العمل مع المخرجة مفيدة التلاتي التي أعتبرها والدتي الثانية، وأعتقد أن هذا الفيلم واحد من كلاسيكيات السينما العربية المهمة".