رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

mbc وcbc يعيدان شوبير ومدحت شلبى

مسرح

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 13:16
mbc وcbc يعيدان شوبير ومدحت شلبى
كتبت- أنس الوجود رضوان:

تشهد الأيام القادمة إطلاق برامج عديدة علي الفضائيات المصرية، وعودة بعض البرامج التي توقفت بعد عزل الرئيس المعزول، أو بسبب إفلاس وإغلاق القنوات، فيطل مرة أخري باسم يوسف عبر برنامجه «البرنامج» الجمعة القادمة علي شاشة cbc بعد غياب خمسة أشهر، الذي اشتهر بنقده اللاذع للإخوان والرئيس المعزول، ليظهر بشكل جديد في المضمون والديكور، وينتظر الجمهور باسم ليري ضحيته التي يبني عليها برنامجه.

وتدخل قناة ontv في سباق البرامج الساخرة وتقدم برنامج «الجارحي شو» للإعلامي إبراهيم الجارحي ليناقش قضايا المجتمع المصري بنظرة ساخرة، والمعروف أن الجارحي عمل في رويترز، وbbc.
كما ينتقل إبراهيم عيسي إلي ontv ليقدم برنامج توك شو يومياً، ويقال إنه بديل لبرنامج «بلدنا بالمصري» ليترك عيسي نهائياً قناة «القاهرة والناس»، مع احتمال عودة يسري فودة لبرنامجه «آخر كلام» بعد تغيير ديكورات

البرنامج.
ومن المقرر تطوير «صباح أون» الذي يضيف الفترة القادمة بعض العناصر الإعلامية الجديدة، وبرنامج «الصورة الكاملة» الذي تقدمه الإعلامية ليليان داود، وبرنامج «السادة المحترمون» ليوسف الحسيني الذي حقق نسبة مشاهدة عالية سواء في المشاهدة التليفزيونية أو المواقع.
وتحاول قنوات «الحياة» تغيير شكل البرامج، بعد تعيين علاء عبدالله مديراً للتسويق وإعادة صياغة خريطتها، ووضع خطة مستقبلية للقنوات حتي تليق بالمرحلة القادمة مع تقديم أفكار جديدة لإذاعة برامج تخدم المشاهد المصري والعربي.
أما قناة دريم فتبحث عن مخرج لأزمتها المالية الحالية، فتحاول استرداد برامج تجلب الإعلانات إليها لتتعافي، فبدأت في مبادرات مع الكابتن خالد الغندور ليعود إلي برنامجه «الرياضة اليوم» الذي ترك القناة بعد انتهاء تعاقده معها،
وبعد غلق قنوات مودرن، بسبب إفلاسها، تسابقت الفضائيات للاستفادة بالخبرات الرياضية للانضمام إليها، فنجحت قناة «mbc مصر» بالفوز بالكابتن مدحت شلبي، ووضع كل الإمكانيات لإنتاج برنامج له يحمل اسم «الطريق إلي البرازيل» الذي بدأه مع تحليل مباراة منتخب مصر وغانا، ويسعي «شلبي» لجذب جمهوره لمشاهدة برنامجه، وأيضاً التفكير في برامج أخري مثل «مساء الأنوار» الذي اشتهر به علي مودرن سبورت.
ويقود فريق تحرير العمل مع مدحت شلبي، الزميل أبوالمعاطي زكي، رئيس التحرير، ومعه مساعده الأول محمد القاضي وعدد آخر من الزملاء.
ويطل علينا الكابتن «أحمد شوبير» ببرنامج جديد علي cbc لم يصرح باسمه حتي الآن، ولكنه أراد أن يثبت لمعارضيه أنه مطلوب، ولديه قدرة علي التجديد وتقديم برامج تليق بمحبيه، وأمتع المشاهد برؤيته الكروية في برنامج «هنا العاصمة» الذي شارك لميس الحديدي في تقديمه الأيام الماضية.
وتتسابق الفنانات علي تقديم برامج تليفزيونية، بعد انحسار الإنتاج التليفزيوني والسينمائي، فتستعد ريم البارودي لتقديم برنامج علي إحدي الفضائيات الخاصة، واشترطت أن يكون اجتماعياً فنياً، ليخلق صلة مباشرة بينها وبين الجمهور.