عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسية ثقافية فى الأكاديمية المصرية بروما

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار إفتتاح الموسم الثقافى الجديد للأكاديمية المصرية هذا العام  بروما, شهدت الأكاديمية إقامة أمسية ثقافية فريدة من نوعها حضر بها لفيف من الأدباء والمثقفين الإيطاليين والمصريين على رأسهم الشاعر الكبير سيد حجاب والأديب والروائى الكبير يوسف القعيد ود.ايزابيلا كاميرا دافليتو استاذة الأدب العربى فى إيطاليا.

استهلت د.جيهان زكى مدير الأكاديمية تلك الأمسية بطرح رؤية واستراتيجية الأكاديمية المصرية كصرح ثقافى فى قلب أوروبا والتزامها بالتأكيد على روح التبادل الثقافى بين مصر وإيطاليا عن طريق برنامج ذاخر بالأنشطة المختلفة تشمل الفن التشكيلى والسينما والمسرح, كما أكدت اهتمامها بورش الأطفال مع المدارس الإيطالية للتعريف برموز الأدب المصرى وكذلك الفنون المختلفة التى يتميز بها الفنان المصرى ثقة منها أن أطفال اليوم هم رجال الغد.
تعرض الشاعر الكبير سيد حجاب لأهمية شعر العامية ليس فقط داخل

الحدود المصرية ولكنه انتشر فى المنطقة العربية وتذوقه أيضًا ناطقى اللغة العربية وهو ما أكدت عليه ايزابيلا كاميرا دافليتو استاذة الأدب العربى فى إيطاليا من خلال ترجمتها للشعر العربى.
أما الأديب والروائى الكبير أ.يوسف القعيد فقد طرح قضية ذات أهمية كبيرة تتمثل فى دور المثقفين المصريين فى زيادة الوعى الثقافى لدى العامة وأوصى بزيادة التراجم بين مصر وإيطاليا والعكس, لما له عظيم الأثر فى حوار الحضارات ولغة التخاطب بين الشرق والغرب وهو ما نحن فى أمّس الحاجة إليه فى الوقت الحالى.