رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقليص ساعات الحظر ينعش بلاتوهات الدراما

مسرح

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 10:17
تقليص ساعات الحظر ينعش بلاتوهات الدراماسهير رمزي

ساهم تقليص ساعات حظر التجول لتبدأ من منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا، باستثناء أيام الجمع التي يبدأ في الساعة السابعة مساء، في إنعاش البلاتوهات مرة ثانية بعد أن عانت خلال الأسابيع الماضية من حالة ركود، حيث اضطر أغلب المنتجين إلى وقف تصوير أعمالهم لصعوبة التحرك خلال ساعات حظر التجوال.

ومن بين الأعمال التي دخلت البلاتوهات مرة أخرى، ثلاثة مسلسلات تابعة لشركة "صوت القاهرة"، وكانت قد بدأت تصويرها قبل شهر رمضان الماضى وتم وقفها لأسباب مادية وتسويقية، قبل أن تتوقف عن التصوير مرة ثانية نتيجة حظر التجوال.
وهذه الأعمال هي مسلسل "جداول" ويشارك في بطولته سهير رمزي، وأحمد فؤاد سليم، وعمر حسن يوسف، وإخراج عادل الأعصر.
وكان عادل الأعصر مخرج المسلسل قد انتهى من تصوير أكثر من 6 ساعات من إجمالي 20 ساعة، ويسعي فريق العمل إلى انهاء تصوير مشاهد المسلسل المتبقية حتي يصبح جاهزا للعرض في أقرب وقت دون الانتظار إلى شهر رمضان المقبل.
ومسلسل "جداول" يشارك في بطولته أيضا محمود قابيل ، ريهام أيمن، رانيا منصور، عمرو رمزى، والمسلسل من تأليف فيصل مراد.
وهناك أيضا مسلسل "كش ملك"، الذى تم الانتهاء من تصويره 5 ساعات و 48 دقيقة، ويشارك فى بطولته سوزان نجم الدين، ومجدى كامل، وإخراج حسام عبد الرحمن، وجارى حاليا عقد جلسات مع المخرج والشركة المنتجة لتحديد موعد بدء استئناف التصوير ومن المقرر الإعلان عن مواعيد التصوير الأسبوع الجاري،

ويشارك في بطولة المسلسل فتحي عبد الوهاب، وهنا شيحة وإخراج أحمد صقر.
أما المسلسل الثالث الذي تنتجه ايضا شركة "صوت القاهرة"، فهو "حسن الفللي "، الذى تم تغير بطله أكثر من مرة حتى تم الاستقرار على الفنان فاروق الفيشاوى، والذى تعاقد مع الشركة على بطولته، ويقوم بإخراجه سامى محمد على ولكن حتى الآن لم تحسم الشركة متى سيخرج هذا العمل للنور، وإن اكنت ستبدأ تصويره قريبا.
المخرج عمرو عرفة بدأ أيضا تصوير مسلسله الجديد "سرايا عابدين، ويستكمل عرفة حاليا فريق العمل الذي سيشارك فيه عدد كبير من النجوم، خاصة أن المخرج استقر على الفنانة يسرا لبطولة المسلسل وبشاركها البطولة نيللي كريم واللبنانية نور.
المسلسل يتناول حياة الخديوي إسماعيل، ولكنه يميل للجانب الاجتماعي أكثر من الأحداث التاريخية، حيث يركز على علاقات الخديوي إسماعيل برجال عصره، وكذلك حياته الشخصية وعلاقاته بزوجاته، وهو ما يعتبره عرفة الجديد في مسلسله، حيث تناولت العديد من الأعمال الفنية الأحداث السياسية والوقائع التاريخية في حياة خديوى مصر الأشهر إسماعيل.
والمسلسل من إنتاج قنوات "إم بي سي" ومن المنتظر أن تعرضه بشكل حصري علي شاشاتها خلال شهر رمضان المقبل.
واستأنف المخرج أحمد صقر أيضا تصوير مسلسل "الحكر" بعد توقف طويل، وأرجع
صقر توقف التصوير فترة طويلة إلى سفر بعض الفنانين المشاركين فى العمل للخارج، لافتا أن أبطال العمل لم يكن لديهم علم بموعد استئناف ما جعل بعضا منهم يرتبط بأمور أخرى ومنهم الفنانة نهال عنبر التي سافرت إلى ألمانيا، مؤكدا أن التصوير استأنف بالفعل وسيتسمر عدة أيام.
يذكر أن مسلسل "الحكر" يتبقى منه 10 أيام تصوير فقط، وكان قد توقف العمل بالمسلسل بسبب ظروف إنتاجية أدت إلى خروجه من موسم العرض الرمضاني لعام 2013، ويشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، وهنا شيحه، وجمال عبد الناصر، والمسلسل من تأليف طارق بركات.
الأمر نفسه تكرر مع مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، بطولة الفنانة هيفاء وهبي، حيث يتبقى له 8 أيام يتم تصويرها بمناطق متفرقة بين إحدى الفيللات وبعض الشوارع.
وقال منتج المسلسل محمد فوزى إن العمل لم يتحدد إذا كان سيفتتح موسما دراميا جديدا خلال شهر يناير المقبل، أم سيتم تأجيله للعرض خلال شهر رمضان المقبل.
"مولد وصاحبه غايب" بطولة باسم سمرة، فيفى عبدة، سميحة أيوب، حسن الرداد، أحمد خليل، المطربة الشعبية أمينة وحجاج عبد العظيم وفلك نور وأميرة هانى، وهو من تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل.
كما بدأ فريق عمل مسلسل "آدم وجميلة" تصوير الجزء الثاني منه بعد أن حظي الجزء الأول من المسلسل على إعجاب الكثير من الجمهور من خلال عرضه في رمضان الماضي.
ويشارك في بطولة المسلسل يسرا اللوزي، حسن الرداد، بثينة رشوان، حسين الإمام، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد سمير فرج.
أما مسلسل "مكان في القصر"فقد توقف تصويره بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد، ويتوقع أن سيتم استئناف التصوير بعد عيد الأضحى مباشرة.
يشارك بطولة المسلسل الفنانة غادة عادل، عايدة رياض، فادية عبدالغني، جمال إسماعيل، باسل خياط ، سناء شافع، سامي مغاوري، تامر هجرس، أحمد راتب، المسلسل إخراج عادل أديب.