رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحاب:احتفال أكتوبر بالأوبرا له مذاق خاص هذا العام

سليم سحاب
سليم سحاب

أكد المايسترو سليم سحابه عن سعادته بهذا احتفال القوات المسلحة المصرية بانتصارات أكتوبر علي خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا بمشاركة الفرقة القومية للموسيقى العربية.

وقال سحاب إن الاحتفال له مذاق خاص هذا العام، حيث إنه الأول بعد التخلص من حكم الإخوان، والأول أيضا في إعادة لم شمل المصريين دون أي تفرقة بين مسلم أو مسيحي، وذلك تحت مظلة القوات المسلحة وعلى أرض وطن واحد، وأضاف أن احتفال المصريين بعيد النصر الأربعين تأكيد علي قوة وأصالة ووحدة هذا الشعب العظيم، الذي لم ولن يقهر من أي عدوان عليه أو أي احتلال لإرادته فهو صاحب الإرداة وسيد قراره.
وعلى الجانب الآخر، ينقسم الحفل إلى فاصلين الأول يقدم من خلاله مجموعة من أروع الأغاني الوطنية منها "بسم الله" وسيقدمها كورال الفرقة، "عظيمة يا مصر" غناء سعيد

عثمان، "أنا النيل مقبرة الغزاة" غناء ياسمين، "حق بلادك" غناء حسناء، "ابنك بيقولك يا بطل" غناء محمود درويش، ويختتم الفصل الأول بأغنية نشيد القسم، غناء خالد عبد الغفار وهي الأغنية التي قام سليم سحاب بإعادة توزيعها.
أما الفاصل الثاني سيضم باقة غنائية لكبار النجوم القدامي منها "شايلين في أيدنا سلاح" غناء كورال الفرقة القومية، "يا حبيبتي يا مصر" غناء سارة، "احلف بسمائها وبترابها" غناء أحمد عفت، "صوت بلادي" لمطربين الأوبرا أحمد سعيد و أحمد عادل وأشرف وليد وسارة وإيمان عبد الغني ورحاب مطاوع.