رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على المسرح الكبير بدار الأوبرا

القوات المسلحة تحتفل بأكتوبر مع الفرقة القومية

مسرح

الأحد, 06 أكتوبر 2013 14:16
القوات المسلحة تحتفل بأكتوبر مع الفرقة القوميةالمايسترو سليم سحاب
كتب - محمد فهمي:

تحتفل القوات المسلحة المصرية علي خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا بمرور 40 عاماً علي نصر أكتوبر المجيد بمشاركة الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة الموسيقار الكبير سليم سحاب، بدعوة مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والسياسية والعسكرية والفنية.

وأعرب المايسترو سليم سحاب عن سعادته بهذا الاحتفال، مؤكدا أن له مذاق خاص هذا العام حيث أنه الأول بعد التخلص من حكم الإخوان، والأول أيضا في إعادة لم شمل المصريين دون أي تفرقة

بين مسلم أو مسيحي، وذلك تحت مظلة القوات المسلحة وعلي أرض وطن واحد، وأشار سحاب إلي أن احتفال المصريين بعيد النصر الأربعين تأكيد علي قوة وأصالة ووحدة هذا الشعب العظيم، الذي لم ولن يقهر من أي عدوان عليه أو احتلال لإرادته.
وينقسم الحفل إلي فاصلين الأول يقدم من خلاله مجموعة من أروع الأغاني الوطنية منها: "بسم الله" وسيقدمها
كورال الفرقة، "عظيمة يا مصر" غناء سعيد عثمان، "أنا النيل مقبرة الغزاة" غناء ياسمين، "حق بلادك" غناء حسناء، "ابنك بيقولك يا بطل" غناء محمود درويش، ويختتم الفصل الأول بأغنية نشيد القسم، غناء خالد عبد الغفار وهي الأغنية التي قام سليم سحاب باعادة توزيعها.
أما الفاصل الثاني سيضم باقة غنائية لكبار النجوم القدامي منها: "شايلين في إيدنا سلاح" غناء كورال الفرقة القومية، "يا حبيبتي يا مصر" غناء سارة، "احلف بسمائها وبترابها" غناء أحمد عفت، "صوت بلادي" لمطربين الأوبرا أحمد سعيد وأحمد عادل وأشرف وليد وسارة وإيمان عبد الغني ورحاب مطاوع.