رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يوسف:نظام مبارك اختصر أكتوبر في الضربة الجوية

مسرح

السبت, 05 أكتوبر 2013 14:12
يوسف:نظام مبارك اختصر أكتوبر في الضربة الجوية

قال المخرج خالد يوسف يقول: الدراما والسينما توقفت منذ فترة طويلة عن تقديم أفلام تجسد روح البطولة الإيجابية خاصة أفلام عن حرب أكتوبر المليئة بملاحم وروائع عظيمة لأنه في رأيي - والكلام ليوسف - إن النظام السابق أيام مبارك اختصر حرب أكتوبر وهذه البطولات في الضربة الجوية لذلك كان معظم السينمائيين ضميرهم غير مرتاح لاختصار هذه الملحمة في الضربة الجوية فقط خوفا مما يواجه عند تقديم بطولات مختلفة من غضب النظام وقتها..

وأضاف خالد : الجو مهيأ الآن لعمل فيلم وأكثر عن عظمة وبطولات حرب أكتوبر وأنا شخصيا

شغوف بأن أقدم شيئا عن هذه الحرب لأن حجم قراءتي عن حرب أكتوبر يكشف أمامي آلاف القصص للبطولة والشجاعة والمعجزة الإنسانية في هذه الحرب والتي تمكنك من صناعة مائة فيلم وليس بالضرورة أنتكون بانوراما شاملة لكن ممكن تستخلص حياة جندي شارك في الحرب بإرادة قوية وساهم في تحقيق الانتصار مثلما جسد الغرب بطولات عديدة في الحروب العالمية.
وأشار يوسف الي أن هناك مجموعات قصصية لإبراهيم الرفاعي ورفاقه تصلح لأفلام عظيمة ومهمة مثل: حرب الاستنزاف حتي
حرب 73 وقال: الجو مهيأ الآن للتضافر لتقديم فيلم عن هذه الملحمة خاصة بعد الاستقرار النسبي وأن القيادة الجديدة مؤمنة بالحرب وعظمة المقاتل المصري وليس لديه انحياز لبطولة معينة. وأوضح أن البطل في الشارع المصري في غياب منذ 30 أو 40 سنة منذ حرب أكتوبر وحتي الآن وبدأ مفهوم البطل نفسه يتغير بعد ظهور بطولة السيسي ورجال الجيش والشرطة التي جعلت الناس تلتف حولها ويستحق الرجل نفسه 10 أفلام.
وأضاف: للأسف انعدام فكرة البطل «الهيرو» جعل بطولات المراهقين في الأحياء الشعبية تستحوذ علي الساحة، وأن الوضع تغير بعدما وصلنا لبر الأمان وما يحدث الآن من محاولات إثارة القلق علي يد الإخوان في الشارع مجرد توابع سنقدر عليها لأن الشعب أثبت أنه صانع للمعجزات.