عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوى فؤاد: كلنا سلفيون ومنا المتشدد والوسطي

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

قالت نجوى فؤاد إنها بكت حينما سمعت القرار الصادر عن جماعة الإخوان أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي بحذف جميع مشاهد الرقص من الأفلام القديمة التي تقدم على التلفزيون المصري، وعلقت على ذلك "بسبب تاريخي الفني شعرت بأنه سيضيع، وأؤكد أن الراقصة المصرية لا تعادي جماعة الإخوان، ولم أكن أعرفهم جيداً لأننا كلنا سلفيين وهناك المتعصب والوسطي".

ونفت نجوى فؤاد أثناء استضافتها في برنامج "أنا والعسل" المذاع على فضائية "الحياة2"، السبت تقديم أي أعمال إثارة، وأنها كانت تقوم بالتركيز على الرقص فقط بعيداً عن المشاهدين.
وتابعت: "لا أستطيع سماع موسيقى ولا أتمايل عليها، والرقص الشرقي ليس في طريقه للانقراض، وبعد اعتزال أشهر الراقصات لم يتبق سوى الراقصة دينا، ولوسي ولا يكفين للعرب أو للسياحة في مصر، ولو

استقرت الأحوال سأفتح مدرسة وأقدم براعم من الراقصات الجديدات، وعلى الرغم من أنني طلبت من وزارة الثقافة أيام فاروق حسني لكنهم كانوا مهتمين بفرقة رضا، والفرقة القومية، وأهملوا طلبي".
وأكدت أن روسيا وبعض البلاد استغلت الرقص للمعيشة، حيث كانت هناك العديد من الراقصات الروسيات أكثر من العربيات وكانت الفرق الروسية تبذل مجهوداً كبيراً في ذلك وشاركت في العديد من الأفلام العربية القديمة، مضيفة "لكن الوقت الحالي الذي نمر به لا يسمح أن يظهر أي شخص جديد على الساحة".