رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجيب سرور يعود بقصر ثقافة فى مسقط رأسه

مسرح

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 14:36
نجيب سرور يعود بقصر ثقافة فى مسقط رأسه
خاص- بوابة الوفد:

افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يرافقه محمد السباعى سكرتير عام محافظة الدقهلية، ود. محمد رضا الشينى نائب رئيس الهيئة، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس إقليم شرق الدلتا، ثروت سرور شقيق الأديب الراحل نجيب سرور قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب بالدقهلية بحضور عديد من قيادات الهيئة ولفيف من الإعلاميين.

وبدأت مراسم الافتتاح بإستقبال الحضور بفقرة غنائية لفرقة المطرية التلقائية، تلى ذلك تفقد رئيس الهيئة ومرافقيه لقاعات القصر وافتتاح معرض فن تشكيلى للأطفال ومشاهدة صورة شعرية لنجيب سرور للفنان سمير العدل.
وأكد الشاعر سعد عبد الرحمن خلال

الافتتاح أن قصر نجيب سرور يعد منارة ثقافية جديدة تخدم أهالى القرية والقرى المجاورة لها، ويقدم كافة الأنشطة الثقافية ليلبى إحتياجات الأطفال والشباب، وطالب بضرورة أن يقوم القصر بعمل دورات تدريبية فى الكمبيوتر للأطفال المترددين على القصر وتلاميذ المدارس المجاورة.
كما طالب بضرورة تشجيع الشباب على الإطلاع والمعرفة وعمل كارنيهات إستعارة لهم، وشدد على أهمية تكوين جمعية للرواد يطلق عليها جمعية رواد قصر ثقافة نجيب سرور تتكون من رواد القصر والمثقفين بالقرية لتقديم أنشطة تدرأرباحا تساعد
على شراء كثير من مستلزمات القصر، وقال إن الهيئة أمامها الكثير فمازل عدد مواقعها 563 موقعاً ونريد أن تصل إلى 3500 موقع مثل مراكز الشباب لتكون فى كل قرية وكل نجع فى مصر.
وأشار محمد عبد الحافظ أن القصر الذى قام ببنائه صندوق التنمية الثقافية وقام بإهدائه للهيئة بلغت تكلفته الإجمالية مليون وربع المليون جنيه على مساحة 700 م2، وهو عبارة عن قاعة عروض وتدريبات، نادى تكنولوجيا معلومات، قاعة عروض صيفية، قاعة فنون تشكيلية، مكتبة عامة، مكتبة أطفال، قاعة عروض داخلية تتسع لحوالى 100 كرسى.
ويخدم القصر قرية إخطاب وكثير من القرى المجاورة لها بتقديم خدمات ثقافية وفنية متنوعة، كما قام إقليم شرق الدلتا بطباعة كتيب تناول فيه نبذه عن تاريخ نجيب سرور وأعماله الشعرية والقصصية والنقدية والمسرحية.