رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مأخوذ عن وثائق المخابرات الفرنسية

إيناس الدغيدي تبحث عن منتج لمسلسل "كاميليا"

مسرح

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 12:53
إيناس الدغيدي تبحث عن منتج لمسلسل كاميلياالمخرجة إيناس الدغيدي
بوابة الوفد- متابعات:

تواصل المخرجة إيناس الدغيدي، البحث عن منتج لتمويل مسلسها الجديد "كاميليا" الذي يتطرق لقصة حياة الممثلة المصرية الراحلة كاميليا المستند على وثائق المخابرات الفرنسية.

وصرحت إيناس الدغيدي أنها تبحث عن منتج كبير يستطيع تمويل المسلسل نظرا لما يتضمنه من أحداث تاريخية مشوقة ومتسارعة لم يكشف عنها من قبل يتعين تصوير أحداثها في الأماكن التي وقعت فيها لا سيما في العاصمة الفرنسية باريس فضلا عن البحث عن بلد قريب الشبه بإسرائيل التي زارتها كاميليا بالتنسيق مع البوليس السياسي المصري قبل الثورة وفقا لقصة المسلسل التي كتبها الصحفي علاء حيدر.
وأضافت أن المسلسل يتطرق لعلاقة الملك فاروق

بكاميليا وتشكيل جهاز الموساد وتولي الموساد تصفية إثنين من أهم علماء الذرة المصريين و هما العالم العبقري مصطفى مشرفة باشا وتلميذته سميرة موسى .
كما يتطرق للعلاقة بين سكان عمارة الإيموبيليا الشهيرة التي كان يمتلكها أحمد عبود باشا رجل الصناعة و صاحب مصانع السكر ، والترسانة الخديوية والعديد من المشروعات الإنمائية الأخرى في النصف الأول من القرن الماضي .
وأشارت إلى أن هذه الأحداث تتطلب ديكورات مشابهة لهذه الفترة من تاريخ مصر أو على الأقل التصوير في أماكن حدوثها مثل
عمارة الإيموبيليا التي كان يسكنها العديد من الممثلين المشهورين و على رأسهم كاميليا نفسها و ليلي مراد و أنور وجدي مما يتطلب تمويلا جيدا حتى يخرج المسلسل في أفضل صورة ممكنة .
يذكر أن الوثائق الفرنسية تؤكد أن والد كاميليا الحقيقي كان فرنسيا مسيحيا عمل لفترة شهور خبيرا في قناة السويس . و يعني ذلك أن كاميليا لم تكن يهودية بل حملت فقط إسم زوج والدتها فيكتور ليفي كوهين الصائغ الثري .يشار إلى أن أولجا أبنور لويس والدة كاميليا مصرية قبطية الوالد و إيطالية الأم .
يذكر أن إيناس الدغيدي كانت قد رشحت هيفاء وهبي لتجسيد شخصية كاميليا غير أنها ترى أن سيرين عبد النور إلى جانب منى زكي ومنة شلبي ويسرا اللوزي من مصر يمكنهن أيضا القيام ببطولة هذا المسلسل .