رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. مسيرة الفنانيين ضد انتخابات النقابة

تجمع عدد من الفنانيين والسينمائيين بميدان طلعت حرب مساء اليوم الثلاثاء تلبية للدعوة التى وجهت لهم من عدد من النشطاء النقابيين للاعتراض على الانتخابات وترشح كل من اشرف زكى ومسعد فوده للانتخابات القادمة .

وقد حضر كل من فردوس عبد الحميد واشرف عبدالغفور ومحمد ابو داود وخليل مرسى ويسرى نصر،و سلمى غريب وجمع من السينمائيين ،و غاب الكثير من النجوم عن هذه المسيره .

بدأت المسيرة من طلعت حرب مرورا بميدان التحرير مرددين هتافات منها "يحى الجمل باطل ومسعد فوده باطل واشرف زكى باطل وممدوح اليثى باطل "،"ويامشير يامشير مش حسين بالتغيير" .

وقد علقت الفنانة فردوس عبد الحميد قائلة انها لبت الدعوة الى هذه الوقفة لان بعد الثورة العظيمة من المفروض ان تتغير اشياء كثيرة ولكن لم يحدث ولابد من التطهير فى كل المؤسسات والنقابات ونحن نطالب من رئيس الوزراء انه لابد من التطهير .

وطالب الفنان خليل مرسى بتنحى من رشحوا انفسهم فى النقابات لترك الفرصة للشباب والشرفاء للقيام بمهام النقابة ،مضيفا ان الفنانيين سيقدموا مذكرة بمطالبهم لوزير الثقافة .

واضاف المخرج محمد ابو داود ان اعضاء النقابات الفنية يعترضون على ترشح من تم نزعهم منمجلس النقابة السابق،متسائلا كيف يتم الاطاحة بهم ثم نفاجا بترشحهم مرة اخري ؟.

ومن جانبه طالب ياسر خورشيد احد المترشحين علي انتخابات النقابة السينمائيين بضرورة تنقية جداول العضوية لان هناك اكثر من ألفين وخمسمائة عضو لايحضرون الا فى الانتخابات فقط خاصة انها اول انتخابات للنقابات الفنية بعد الثورة .

 

شاهد الفيديو