رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخميس.. ورشة عمل عربية لصناعة الأفلام القصيرة

مسرح

الاثنين, 06 يونيو 2011 21:40
كتب- إبراهيم عبدالمعطي:

ينظم مركز بيت الأفلام بعمان والهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومهرجان تروب فست أرابيا في السابعة مساء الخميس المقبل ورشة عمل لصناعة الأفلام القصيرة.

الورشة تتوجه إلى صناع الأفلام الجدد والمهتمين بالمشاركة في المهرجان، وتتناول الورشة تعريف المشاركين بمهرجان تروب فست أرابيا، وتعرض أفضل الأعمال العربية المشاركة والمؤهلة لنهائيات مسابقة المهرجان في أبوظبي نوفمبر المقبل، ويحتضن المهرجان صناعة الأفلام القصيرة في المنطقة عن طريق تأمين الدعم للمواهب الإقليمية التي لم تنل فرصتها. ويشارك في الورشة المخرجان

يحيى العبدالله ومحمد الحشكي، ويعرضان تجربتهما في هذا الميدان.

تهدف الورشة إلى تقديم صورة معمقة عن كيفية صناعة الأفلام القصيرة ومعرفة المزيد عنها، وعرض بعض الأعمال السابقة من مهرجان تروب فست، وإلقاء الضوء على مهرجان تروب فست أرابيا ودور الأفلام القصيرة وتأثيرها على ازدهار قطاع الإعلام في المنطقة.

يشترط للمشاركة في مهرجان تروب فست أرابيا أن يكون الفيلم منتجا خصيصا للمهرجان، وأن يعرض

للمرة الأولى فيه، وأن تدور الأفلام حول موضوع معين تحدده تروب فست كل عام. وسيحمل موضوع أول مهرجانات تروب فست أرابيا 2011 عنوان "نجم". كما يشترط في المهرجان عدم تجاوز مدة الفيلم المشارك 7 دقائق، وأن يكون أصحابها من مواطني دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي: مصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، وجيبوتي، وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)، والأردن، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران، والكويت، والسعودية، والبحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن. ويجب أن تتوافق الأفلام المقدمة مع حساسية المنطقة العربية فيما يخص الدين والثقافة والسياسة، كما يجب أن تتلاءم مع عرضها للجمهور في أبوظبي.