عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور..سفراء العالم فى افتتاح الموسم الفنى للأوبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت دار الأوبرا المصرية انطلاقة قوية لبداية موسمها الفنى الجديد فى حفل أوركسترا القاهرة السيمفونى الذى أقيم مساء أمس السبت على المسرح الكبير، وحضره عددا كبيرا من الجماهير المصرية ومجموعة من سفراء الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

واستقبل السفراء الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا السفراء، وعقب العرض أشادوا بالمستوى الفنى الراق والمتميز للأوركسترا وأكدوا أن امتلاك مصر لمثل هذا الأوركسترا يعد فخراً لجميع المصريين.
وأضاف السفراء أن الأوبرا باتت سفيرا فوق العادة ونموذجا حياً لقوة مصر الناعمة التى تتجلى من خلال فنونها وثقافتها وواجهة حضارية يمكنها باقتدار التعبير عن الوجه المشرق للحضارة المصرية الضاربة بجذورها فى أعماق التاريخ.
وقاد الحفل المايسترو التشيكى ييرى بيتردليك الذى تميز بدقة ووضوح إشارته وتضمن البرنامج مجموعة من أشهر المؤلفات الكلاسيكية العالمية لكل

من فرانز ليست وتشيكوفسكى إلى جانب أحد أعمال المؤلف المصرى الشاب محمد سعد باشا وحملت عنوان "مصر الجديدة" ونجحت فى التعبير الروح والهوية المصرية.
وأكدت عبد الدايم أن الموسم الفنى الجديد لدار الأوبرا يشهد العديد من الفعاليات على المستويين المحلى والدولى حيث يتواكب مع احتفال الأوبرا بيوبيلها الفضى، حيث يشمل جولات فنية تطوف جميع محافظات مصر إلى جانب العديد من الأعمال والعروض الفنية الجديدة والمتنوعة التى تقدم لأول مره بجانب عددا من العروض والفرق العالمية لأكثر من 12 دولة.

\