رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإعلام : نتفهم أسباب اعتذار الكويت

مسرح

الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010 16:05
كتبت: انس الوجود رضوان


أكد أنس الفقى وزير الإعلام أن الإعلام المصرى يشهد تعاوناً وتنسيقاً مع دوائر الإعلام العربى .. على كل المستويات وأن التنسيق العربى العربى فى المجال الإعلامى يشهد نشاطاً مكثفاً فى اتجاه تبنى القضايا العربية المشتركة .

وأضاف الفقى أن القاهرة تعتز باستقبال وفود الإعلاميين العرب فى مدينة الإنتاج الإعلامى بمهرجان القاهرة للإعلام العربى السادس عشر الذى يفتتح فى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى .

و أكد الفقى اعتزازه الشديد بالعلاقات القوية التى تربط بين الإعلام المصرى و الإعلام الكويتي و أنه يتفهم أسباب ودوافع الكويت للاعتذار عن أن تكون ضيف شرف المهرجان و أنه انطلاقاً من ذلك فقد رأى عدم اختيار أو ترشيح دولة أخرى لتكون ضيف شرف بديلاً فى مهرجان هذا العام .

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة العليا للمهرجان التى عقدت برئاسة وزير الإعلام و التى اختارت عدداً من الإعلاميين العرب و المصريين لتكريمهم هذا العام عرفاناً و تقديراً لما بذلوه من جهد و عطاء فى مجال العمل الإعلامي فتم اختيار الاعلامى الكبير الشيخ صالح كامل من السعودية و من لبنان الاعلامى نبيل غصن

و من الجماهيرية الليبية الاعلامى اسماعيل العجيلي و من عمان الاعلامى عبد الله بن سالم الشعيلي و من السودان الفنان على مهدى و من المغرب الدكتور مصطفى بغداد و من الكويت الاعلامى الراحل غانم الصالح كما تم اختيار عدد من الاعلامين المصريين لتكريمهم هذا العام عن عطائهم الإعلامي و على رأسهم الإعلامي الكبير ممدوح الليثى و الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون الأسبق و الإعلامية ايناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق و الكاتب يسري الجندى و المذيعة اللامعة بالإذاعة علا بركات، كما وافقت اللجنة على تكريم عدد من الإعلاميين الراحلين و هم الكاتب الكبير اسامة أنور عكاشة و المخرج محي محمود و المخرج سمير عبد العظيم و الفنان صلاح السقا رائد فن العرائس المتحركة و د. على مهيب و المهندس صلاح عبد القادر و المنتج سليم النمر
و الإعلامية عائشة أبو السعد و الإعلامية سميحة غالب .

وأكد المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس المهرجان الانتهاء من كافة الاستعدادات لعقد المهرجان الذى يتنافس فيه جهات الإنتاج الإذاعى والتليفزيونى العربية على (713) عملاً إذاعياً وتليفزيونياً من ( 16 ) دولة عربية ، حيث وصل إجمالى عدد الاعمال الاذاعية الى 194 عملاً اذاعىاً بينما وصل اجمالى عدد الاعمال التليفزيونية الى 519 عملاً تليفزيونىاً ، ويشارك 15 كاتباً ومؤلفاً فى مسابقة نجيب محفوظ ، كما اختير الإعلامى القدير حسن حامد رئيس شرف المهرجان .

صرح ابراهيم العقباوى أمين عام المهرجان بأن لائحة المهرجان لهذا العام تتضمن المسابقات الإذاعية و عددها ( 11 نوعية ) من مسلسلات درامية و برامج والمسابقات التليفزيونية و عددها ( 16 نوعية ) من مسلسلات درامية و برامج و مسابقة نجيب محفوظ للدراما الإذاعية و التليفزيونية .

• يترأس لجان التحكيم الناقد الكبير على أبو شادى والاعلامى يوسف شريف رزق الله نائب رئيس لجان التحكيم ، وتم اختيار الاعلامى محمود سلطان رئيس لجان تحكيم المسابقات التليفزيونية ، والاذاعية أمينة صبرى رئيس لجان تحكيم المسابقات الاذاعية والإذاعى شريف خاطر نائباً لها وتضم اللجان نخبة كبيرة من أساتذة وخبراء الإعلام، حيث تقوم بالتحكيم فى الأعمال الإذاعية والتليفزيونية المشاركة بمختلف تنوعاتها .