رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فنانون: تكرار فريق العمل فى الدراما طبيعى

مسرح

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 10:16
فنانون: تكرار فريق العمل فى الدراما طبيعى
بوابة الوفد - متابعات:

أثار تعاون بعض الفنانين في أعمال درامية متتالية مع أشخاص بعينهم ولفترات طويلة تساؤلات بشأن مدى صواب هذه الفكرة ونجاحها أم مطلوب من الفنان التعامل مع وجوه مختلفة ومتغيرة لتقديم أعمال غير مكررة.

رغم الانتقادات التي وجهت للفنان مصطفي شعبان لمسلسله "مزاج الخير"الذي عرض رمضان الماضي بسبب عدم اختلافه عن " الزوجة الرابعة" الذي عرض في رمضان 2012 لأن طبيعة العملين السابقين ظلت واحدة ، ولم تتغير، وبقيت تحمل الطابع نفسه.
ورفض مصطفى شعبان اقتراحا بعد عامين متتاليين من العمل مع المؤلف أحمد عبدالفتاح ، والمخرج مجدي الهواري بضرورة الاستعانة بوجوه جديدة ، وقال إنه يتفاءل بالعمل مع كل من أحمد عبدالفتاح ومجدي الهواري ، مشيرا إلى النجاح الجماهيري الذي حققه معهما ، من خلال مسلسلي "الزوجة الرابعة"، و"مزاج الخير".
مصطفى شعبان يحضر معهما لمسلسل جديد رفض الكشف عن تفاصيله ، مؤكدا أنه سوف يستعين أيضا بمجموعة من الممثلين الذين سبق أن تعامل معهم في المسلسلين السابقين.
ويرى الفنان وائل نور أن الافضل للفنان

أن يجدد كل عام لأن العمل مع مخرجين وممثلين مختلفين يجدد الابداع لدى الفنان بالاضافة إلى ضرورة مراعاة عين المشاهد التي ترتاح مع التجديد لان التكرار يشتت المشاهد .
وأضاف أنه لامانع من استثمار نجاح مسلسل مع نفس الفريق ولكن برؤية جديدة حتى لايصاب المشاهد بالملل ، مشيرا إلى ان هذا حدث معه في مسلسل "البخيل وأنا" و"العرضحالجي" حيث قمنا بتقديم العملين بنفس الفنانين والسيناريست ولكن المخرج تغير.
وأشار نور إلى أن جهة الانتاج لها دور في اختيار توليفة الفنانين في العمل وفي الاخر الفنان المرشح للعمل مثل غيره ولا يستطيع عدم قبول العمل لانه قدم اعمالا مع نفس الاشخاص ولكن ممكن يرفض لتكرار الدور.
ويرى الفنان فتوح أحمد أن تكرار فريق العمل يكون شيئا طبيعيا جدا عندما يكون هناك فريق عمل يحقق النجاح فيكون هناك تعاون وتفاهم فيما بينهم واصبحوا يعرفون
قدرات بعضهم البعض وهو ما يعطى الثقة بان كل فنان يستحق الشخصية التي يجسدها بعيدا عن الشلالية والصحوبية.
وأكد أنه كفنان يستمتع أكثر عندما يعمل مع مخرج وفريق عمل جديدين لأنه في هذه الحالة سيتعامل مع فكر جديد ويسعى لتقديم أفضل ما لديه ، لافتا إلى ان المشاهد دائما ما يفضل رؤية الوجوه الجديدة حتى لا يمل إضافة إلى أن جهة الانتاج والمخرج لهما دورا كبيرا في عملية الاختيار وترشيح من يناسبه الدور.
ولوحظ تكرار فريق العمل في دراما رمضان الماضي فى أكثر من مسلسل ، حيث كرر النجم الكبير عادل امام في مسلسل "العراف" تجربته التليفزيونية للعام الثانى على التوالى مع المؤلف يوسف معاطي والذى كتب آخر خمسة أعمال لعادل إمام تقريبا، والمخرج رامى إمام تعاون مع الزعيم للعام الثانى دراميا بعد نجاح فريق العمل الذى قدم معه مسلسل فرقة "ناجى عطا الله" العام الماضي .
وتعاونت النجمة يسرا للمرة الثالثة على التوالى مع المؤلف تامر حبيب فى مسلسل "نكدب لوقلنا مبنحبش" بعد نجاح مسلسل شربات لوز وللمرة الثانية مع المخرجة غادة سليم بعد مسلسل خاص جدا الذى كتبه تامر أيضا.
وقدمت النجمة غادة عبدالرازق هذا العام مسلسل "حكاية حياة" من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامى وهو نفس فريق مسلسل مع سبق الإصرار.