عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوبرا تطلق رسالة سلام للعالم من الغردقة

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

يقام فى الثامنة من مساء السبت 14 سبتمبر على المسرح السياحى بمدينة الغردقة احتفالية فنية متنوعة تضم مجموعة من أشهر الأغانى الوطنية والعاطفية إلى جانب مختارات من الأوبرات والمسرحيات الغنائية الكلاسيكية العالمية تؤدى بثلاثة لغات هى الإيطالية والألمانية والإنجليزية.

وصرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا أن الدور الوطنى لمؤسسات الدولة المختلفة هو المحرك الرئيسى لمشاركة الأوبرا فى الترويج للحركة السياحية بمصر خاصة وأن قطاع السياحة يعد أحد الروافد الرئيسية والهامة للدخل القومى المصرى .
وأكدت عبد الدايم أن الفنانين والمثقفين حملوا على عاتقهم مسئولية إطلاق رسالة سلام إلى مختلف دول العالم من خلال الفن والثقافة باعتبارهما لغة عالمية يتحدثها كل شعوب الأرض للتأكيد على أن الفن هو القوة الناعمة لمصر والتى يمكن أن تؤثر وتصلح ما أفسده الآخرون إضافة إلى دوره الفعال فى تهذيب النفوس والمساهمة فى خلق اجيال متعاقبه من المبدعين

والمواهب تنبذ العنف والإرهاب وتشارك فى الحراك الثقافى والفنى العالمى.
وأضافت إيناس أن برنامج الاحتفالية يتضمن جزئين وتبدأ بالسلام الوطنى المصرى ثم يقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى مقتطفات من أشهر الأغانى الكلاسيكية والمسرحيات الغنائية العالمية التى يتفاعل مع الجمهور المصرى والعربى والأجنبى.
ثم ستقوم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار بتقديم نخبة من الأغانى الوطنية والعاطفية.
وأكدت رئيسة الأوبرا أن إقامة مثل هذه الاحتفاليات يثبت أن مصر ستظل آمنة بقوة وصلابة وأصالة شعبها باعتبارها مهد الحضارات وملتقى الثقافات.