رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب موالاته للإخوان وإرسال سيارات ماسبيرو لرابعة

خبير إعلامي: يجب محاسبة صلاح عبدالمقصود

مسرح

السبت, 31 أغسطس 2013 12:58
خبير إعلامي: يجب محاسبة صلاح عبدالمقصودصلاح عبدالمقصود
كتبت - أنس الوجود رضوان:

يقول الخبير الإعلامى ياسر عبدالعزيز: إن ما تبثه قناة الجزيرة تعدى كل الحدود الأخلاقية، واختلاق قصص وهمية لتشويه مصر، وزعزعة الأمن المصرى، والدولة ذات سيادة من حقها تحذير الفضائيات التى تخترق سيادة الدولة.

وأضاف عبد العزيز : حالة الطوارئ المعلنة في مصر تخول للحكومة إغلاق أى وسيلة إعلام تعتقد أنها تعمل علي زعزعة أمن الوطن، ومحاسبة «عبدالمقصود» الموالى للإخوان على إرسال سيارتي البث إلى رابعة لتستغلهما الجزيرة

فى بث مواد إعلامية، ومطالبة الجزيرة بدفع قيمة البث على مدار أيام الاعتصام، ورفع قضايا دولية ضدها لاختراق الأراضى المصرية وبث مواد إعلامية غير صحيحة.
كانت أكاذيب قنوات الجزيرة سبباً رئيسياً فى استقالات مجموعة كبيرة من المذيعين والمذيعات، فمنذ حادث الحرس الجمهورى، ومحاولة مراسلي الجزيرة الإخبارية بالقاهرة ظهور الحقيقة للمشاهد العربى، إلا أن المسئولين فى
القناة بقطر رفضوا التقارير التى تبرأ الجيش من ضرب المتظاهرين، وفضح الإخوان بامتلاكهم أسلحة، وتقدم «عبدالبصير حسن» باستقالته وامتنع بشكل نهائى عن العمل منذ ذلك الحين.
يذكر أن مكتب الجزيرة قد شهد أيضاً عدداً من الاستقالات من مراسلين وصحفيين مثل: حجاج سلامة وعلاء العيوطى وأسامة راضى وحاتم فريد وفاطمة نبيل وأحمد الكيلانى.
ويقول محمد خلف، أحد المراسلين المستقيلين من قناة الجزيرة: إن السياسة التحريرية لفضائية الجزيرة قد تغيرت عقب 30 يونية، موضحاً أن القناة دائماً ما تنشر أرقاماً خيالية، بالإضافة إلى استخدامهم لفيديوهات قديمة أو من محافظات أخرى.