رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم محمد نجاتي في مهرجان الفيلم القصير بالمغرب

مسرح

السبت, 31 أغسطس 2013 09:56
تكريم محمد نجاتي في مهرجان الفيلم القصير بالمغرب
كتب - محمد فهمي:

افتتح مساء أمس على ساحة محمد الخامس بالوليدية بالمغرب الدورة الثانية للمهرجان الدولى للفيلم القصير بالمغرب والتى تنتهى فى 31 سبتمبر الجارى، وبدأ الحفل بفقرة غنائية ثم كلمة الافتتاح والتكريمات وانتهاء ببدء عروض الأفلام الروائية للجمهور.

ويكرم المهرجان فى دورته الثانية مجموعة من نجوم الفن العربى منهم الفنان محمد نجاتى من مصر، والنجوم عبدالاله عاجل وسعاد العلوى وعبدالرحيم المنيارى من المغرب والذى

سوف يعرض له فيلم (البابر).
ويشارك فى مسابقة الأفلام بالمهرجان 5 دول هى: "المغرب والجزائر وتونس وأسبانيا ومصر"، ويتنافس 9 أفلام فى المسابقة الرسمية، وسيتم عرض فيلمين طويلين من المغرب فى عروض الهواء الطلق على هامش المهرجان، وهما "خربوشه" للمخرج حميد الزوغى، و"عقاب" للمهرج هشام عين الحياة.
وقالت مليكة الهاشمى رئيس المهرجان:
أتمنى أن تكون هذه الدورة من  المهرجان أكثر تميزا وإختلافا وجراءة ودثامة، لما تتضمنه من برنامج قوى وضيوف أجلاء ساهموا فى إثراء الحركة الفنية فى العالم العربى".
وأضافت مليكة: "كان من الطبيعى أن يتناغم المهرجان مع مجريات الساحة العربية، وما تشهده من تغيرات على كافة المستويات السياسية إبان ثورات الربيع العربى التى شهدتها عدد كبير من الدول العربية، ولذلك كان من الطبيعى أن تكون مصر موجودة وبقوة فى المهرجان والذى نعتبره نحن تميزا لمهرجاننا، حيث يكرم المهرجان الفنان محمد نجاتى".