رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة

"عَشّمْ" يشارك في مهرجان مالمو بالسويد

مسرح

الجمعة, 30 أغسطس 2013 13:01
عَشّمْ يشارك في مهرجان مالمو بالسويدمشهد من الفيلم
كتب - محمد فهمي:

ينافس فيلم عَشّمْ للمخرجة ماجي مرجان في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد الذي تُقام دورته الثالثة في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر2013، وسوف تقوم ماجي مرجان مخرجة ومؤلفة الفيلم بمصاحبة الفيلم لحضور عروضه بالمهرجان.

ويتنافس الفيلم في دورة هذا العام مع 11 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلى عرضه في برنامج عروض المدارس الذي يهدف إلى تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد من خلال عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية، حيث يصل عدد الجاليات المقيمة في السويد إلى حوالي 175 جنسية مختلفة.
وبعودة الفيلم من السويد، من المنتظر أن

يشارك عَشّمْ في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المملكة المغربية، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و28 سبتمبر المقبل.
ويقدم فيلم عَشّمْ ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض.
ويعتمد فيلم عَشّمْ على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، حيث شارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه
الشابة أمينة خليل، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف وهو من إنتاج شركة فيلم كلينك.
يذكر أن فيلم عَشّمْ شارك في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشر بالأردن التي انطلقت يوم 13 يونيو الحالي وعُرض يوم 18 يونيو ضمن فاعليات المهرجان الذي شمل برنامج عروضه العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين.
كما حصل عَشّمْ مؤخراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في دورته الثالثة، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان.