عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتوح أحمد:الفوز بجوائز الدولة انتصار للمسرح

الفنان فتوح أحمد
الفنان فتوح أحمد

أعرب الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته لأن جوائز الدولة التشجيعية هذا العام توجهت لاثنين من الأعمال التي أنتجها البيت الفني في العامين السابقين، خاصة وأن الحاصلين عليها من الشباب.

وجاء هذا بعد حصول المخرج مازن الغرباوي على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاجتماعية فرع الإبداع الفني والمواطنة عن العرض المسرحي "هنكتب دستور جديد" بالمشاركة مع المؤلف محمود جمال عن نفس العرض من إنتاج فرقة الشباب والذي تم عرضه في إبريل 2011 على مسرح ميامي.
وحصل كذلك الفنان علاء قوقة على جائزة الدولة التشجيعية في الأداء المسرحي عن دوره في عرض "الحبل" من إنتاج البيت الفني، فرقة الطليعة وإخراج باسم قناوي، والذي قُدم  في ديسمبر2011 بقاعة صلاح عبد الصبور بالطليعة.
وقال فتوح إنه متفائل كذلك لفوز عدد من الرموز المسرحية بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية هذا العام مؤكدا أن هذا يعد من قبيل انتصار للحراك المسرحي بشكل عام في مصر.
وذكر المخرج الشاب مازن الغرباوي أن البداية جاءت بعد العرض بعام واحد عندما كان الفنان

ناصر عبد المنعم في رئاسة البيت الفني للمسرح والذي رشح العرض للجنة المجلس الأعلى للثقافة على الرغم من أنه كان إنتاجا سابقا عليه، ورشحته كذلك عضو لجنة المجلس الأعلى للثقافة فاطمة المعدول، حيث تحدث العرض عن الثورة بشكل مختلف لا بهدف الرصد والتوثيق فقط، لكن بهدف توعية الناس و توكيد فكرة المواطنة والانتماء، كما أنه اعتمد فكرة "الدعوة المسرحية" والتفاعل الحي مع الجمهور واستطلاع آرائهم .
وعن مدلول الجائزة له، قال الغرباوي أنها إشارة تؤكد له أنه على الطريق الصحيح و أن المستقبل للمسرح التفاعلي القائم على تفاعل الجمهور مع العرض والحفاظ على المعادلة الصعبة الباحثة عن رضا الجمهور العادي، ورضا النقاد والنخبة كذلك.