رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو. محمد دياب: أرفض لقب مخرج الثورة

اعتبر المخرج محمد دياب إطلاق ألقاب مثل مخرج الثورة ومؤلف الثورة مبالغة لأن الشعب المصرى كله نزل الثورة وليس شخصا بعينه وذلك خلال لقائنا معه فى مهرجان تروب فست للأفلام القصيرة والذى أقيم أمس بالقاهرة.

وقد أقام المهرجان ورشتي عمل لصناعة الأفلام القصيرة بالتعاون مع كاتب السيناريو والمخرج محمد دياب والمخرجين عمرو سلامه وآيتن آمين .

تناولت الورشتان تعريف المشاركين بمهرجان تروب فست أرابيا، الذي يعتبر أول مهرجان من نوعه في المنطقة، حيث ستعرض أفضل الأعمال العربية المشاركة والمؤهلة لنهائيات مسابقة المهرجان في أبوظبي نوفمبر القادم.

كما تهدف الورشتان إلى تقديم صورة معمقة عن كيفية صناعة الأفلام القصيرة ومعرفة المزيد عنها، إضافة إلى عرض بعض الأعمال السابقة من مهرجان تروب فست.

ويهدف المهرجان إلى احتضان بيئة صناعة الأفلام القصيرة بالمنطقة والتي تشهد نمواً ملحوظاًعن طريق تأمين الدعم للمواهب التي لم تنل فرصتها بالظهور حتى الآن.

يذكر أن مهرجان تروب فست أرابيا يسعى إلى أن يصبح واحداً من أبرز مهرجانات الأفلام القصيرة بالمنطقة العربية .

وتتطلب مشاركة الأفلام فيه توفر بعض الشروط، منها أن يكون الفيلم منتجا للمهرجان، وأن يعرض للمرة الأولى فيه، كما يجب أن تتمحور هذه الأفلام حول موضوع معين تحدده تروب فست ويتغير كل سنة.

ومن شروط المهرجان أيضاً عدم تجاوز مدة الفيلم المشارك 7 دقائق وأن يكون أصحابها من مواطني دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي المغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، ومصر، وجيبوتي، وفلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)، والأردن، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران والكويت، والسعودية، والبحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن. ويجب أن تتوافق الأفلام المقدمة مع حساسية منطقتنا العربية لناحية الدين والثقافة والسياسة، كما يجب أن تتلاءم مع عرضها للجمهور في أبوظبي.