رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. الصاوي يفتتح الفاجومي بالجلباب البلدي


احتفلت أمس شركة "ميد نايت صن" بالعرض الخاص لأحدث أفلامها " الفاجومي" بسينما نايل سيتي بحضور أبطال الفيلم الفنان خالد الصاوي والمخرج والمؤلف عصام الشماع والفنان صلاح عبد الله والفنانة جيهان فاضل والفنان تامر هجرس والفنان ماهر سليم وكندة علوش وفرح يوسف وزكي فطين عبد الوهاب والمنتج حسين علي ماهر والشاعر أحمد فؤاد نجم والمطرب أحمد سعد الذي قام بغناء بعض أغنيات الفيلم التي لحنها الشيخ إمام وقام بكتابتها أحمد فؤاد نجم. حرص العديد من الفنانين من داخل الوسط علي حضور العرض الخاص الذي قام بتنظيمه الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي لتهنئة أبطال الفيلم وصناعة وكان من بينهم الفنان آسر ياسين والفنانة هند عاكف والمنتج محمد العدل والفنانة فريال يوسف والفنانة ناهد السباعي؛ وقبل العرض الخاص قام المطرب أحمد سعد بغناء بعض أغنيات الفيلم وسط تفاعل من الحضور والشاعر أحمد فؤاد نجم بينما حضر الفنان خالد الصاوي مرتديا الجلباب البلدي وحرص على التقاط الصور التذكارية مع الحضور بعد حرص أحد المعاقين علي التصوير معه الأمر الذي أثار إعجاب الجميع.

يتناول الفيلم السيرة الذاتية للشاعر أحمد فؤاد نجم ودور المرأة في حياته منذ الستينيات حتى نهاية السبعينيات ويلقي الضوء علي الحس الوطني داخل الأوساط الثقافية والشعبية التي خرج منها الشيخ إمام الشيخ الأزهري الضرير والحياة الصعبة التي مر بها مع أحمد فؤاد نجم بداية من مرحلة ما قبل النكسة وبدايتهما والاعتقلات والسجون وحتى تصدرهما الساحة الفنية والثقافية من خلال حفلاتهم للطبقة العمالية والفلاحين والمثقفين والطلاب والجنود؛ كما يتناول الفيلم دور الجماعات الإسلامية المتشددة في الجامعة مرورا بوفاة الشيخ إمام وأحداث 18 و19 يناير 1977 التي أطلق عليها السادات " انتفاضة الحرامية " وتنتهي أحداث الفيلم بثورة 25 يناير.

وقال الفنان خالد الصاوي إن فيلم "الفاجومي" يجسد قصة نضال

حقيقية وحلم تحقق بعد أكثر من 30 سنة مشيراً إلى أنه استدعى شخصيات الفاجومي من خلال ذاكرته والجلسات التي قام بعقدها مع الشاعر أحمد فؤاد نجم خاصة أنه أحد عشاق أشعاره لما كان لها من تأثير في تكوين شخصيته .

وقالت الفنانة جيهان فاضل لـ "بوابة الوفد" أنها تظهر خلال الفيلم بشخصية حبيبة الفاجومي أحمد فؤاد نجم وجارته وصاحبة المنزل الذي يسكنه وقصة حبها له إلا أن الظروف لم تسمح بزواجهما.

وقالت الفنانة فرح يوسف إنها تجسد شخصية "منة" وهي فتاة من عائلة أرستقراطية تعشق الغناء فتعمل مع نجم والشيخ إمام وتتزوج من نجم وتسير معهما في طريق نضالهما بالشعر والغناء.

وعن دورها في الفيلم أوضحت الفنانة كندة علوش أنها تظهر بشخصية ماهيتاب إحدى زوجات أحمد فؤاد نجم وهي كاتبة صحفية وناقدة مسرحية يجمعها بنجم حلم الحرية والنضال الشعبي فتدخل معه المعتقل وتترك نجلتها "نوارة" لدى شقيقتها وتتركه وتسافر مع ابنتها للخارج لتتجنب الاعتقال.

أما الفنان ماهر سليم فيظهر في الفيلم بشخصية زوج الفنانة جيهان فاضل الذي يعود لها بعد أن قام بطلاقها للزواج من أخرى وهي شخصية منتفعة من الحارة المصرية تقوم بالتجارة في المنتجات الأجنبية داخل الحارة.

 

شاهد الفيديو