رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ريم البارودى: "أشجان" و"سمر" نقطة انطلاقى

مسرح

الجمعة, 02 أغسطس 2013 15:42
ريم البارودى: أشجان وسمر نقطة انطلاقىريم البارودى
كتبت - دينا دياب:

الفنانة الشابة ريم البارودى تحرص فى كل عام أن تقدم عملا متميزا يضيف إليها، تشارك هذا العام فى بطولة مسلسلى «الشك» و«العقرب» وتظهر بدورين مختلفين تماما،

كما تظهر كضيف شرف فى مسلسل «نظرية الجوافة» وفوازير «مسلسليكو».. حاورناها عن أعمالها فى البداية سألتها عن ردود الفعل حول مسلسلى الشك والعقرب فقالت: لم أتوقع كل هذا النجاح لمسلسل «الشك» فقد حقق نجاحا كبيرا واصبح العمل الأكثر مشاهدة فى رمضان، ومسلسل العقرب أيضا حقق رد فعل قوياً مع الجمهور وجاءتنى ردود فعل جيدة عن دورى فى العملين.
وعن الصعوبات التى واجهتها أثناء التصوير قالت عدم التنسيق فى مواعيد التصوير خاصة أن الشخصيتين مختلفتان تماما «سمر» شخصية طيبة محجبة فى النصف الأول من المسلسل ومختلفة فى ملابسها أما «أشجان» فهى فتاة «جدعة» شعبية أسلوبها فى الحوار مختلف تماما عن سمر الراقية، وكان التصوير فى المسلسلين أحيانا يستمر لـ18 ساعة يوميا لذلك كنت أواجه صعوبات كثيره للتنسيق.
وعن مشاركتها فى عملين فى موسم واحد رغم إصرارها على التواجد مرة واحدة كل عام قالت: العام الماضى تعاقدت على مسلسلى «اللعبة الأخيرة» و«النفق» وللأسف العملان خرجا من شهر رمضان وظهرت كضيفة شرف فى مسلسل «الهروب» مع كريم عبد العزيز، ولذا قررت أن أعوض ظهورى هذا العام خاصة أن المسلسلين اللذين أعود بهما تتوافر فيهما معايير النجاح.
وعن العمل مع المخرجين محمد النقلى ونادر جلال قالت: أنا من المحظوظين لعملى مع كبار المخرجين فمحمد النقلى قدمت معه من قبل مسلسل «الباطنية» وهو مخرج يعرف كيف يظهرنى دائما فى شكل مختلف ويخرج منى طاقات فنية كبيرة بالإضافة إلى أن اختيارى فى دور سمر بعيد تماما عن شخصيتى وأعتقد أن

النقلى استغل كافة طاقاتي الفنية، أما نادر جلال فقدمت معه مسلسل «عابد كرمان» وهو من أهم الأعمال التى قدمتها فى حياتى الفنية وعرفنى الجمهور من خلاله بكل جديد بالإضافة الى ان العقرب مسلسل «أكشن» ويقدمه جلال بشكل جديد أتمنى أن يعجب الجمهور فى الحلقات الأخيرة لأن به مفاجآت كثيرة.
وعن عملها للمرة الأولى مع منذر ريحان قالت شاركت كل الفنانين العرب فى أولى بطولاتهم فى مصر وهو ما حدث مع جمال سليمان فى مسلسل «حدائق الشيطان» ومكسيم خليل وتيم الحسن ومنذر ريحان فى «العقرب»، وأنا سعيدة للوقوف أمامه خاصة أنه حقق نجاحاً كبيراً مع أحمد السقا فى مسلسل «خطوط حمرا» وعندما تعاملت معه أصبحنا أصدقاء فهو ممثل شاطر ويجذب كل من يعمل أمامه، ومن شاهده باللهجة الشعبية شعر أنه من «حوارى» مصر .
وعن تقديمها للفتاة المحجبة التى ترتدى الحجاب رغمًا عنها قالت إن دور «أشجان» مختلف تماما لأنها فتاة تواجه عقبات كثيرة بسبب زواجها من شخص أنانى بخيل يبحث عن المال ويحاول أن يجعلها ترتدى الحجاب رغماً عنها لأنه يستغل الدين فى الحصول على المال وهذا الجميل فى العمل أننى أوضح أن الدين فى القلب وليس فى التعامل وعندما أطلق منه أخلع الحجاب، والعمل هنا يقدم رسالة أن الإسلام هو دين الرحمة ولم يجبر الإنسان على أي شىء.
وعن دور الفتاة الشعبية قالت إن «أشجان» تعمل على عربة فول بمنطقة الحطابة وهى شخصية صعبة
ومرهقة فى تمثيلها لأنها تعتمد أن تدخل بين الناس والجمهور يشعر أن تلك الفتاة موجودة فى الشارع لذلك العمل أخذ منى وقتا طويلا فى تحضيره خاصة أنه مباراة تمثيلية أمام النجمة هالة فاخر.
وأضافت «ريم» أن العمل الفنى عندما يكون فيه توافق بين فريق العمل يقدم بشكل محترم ومتميز وهذا سر نجاح مسلسلى «العقرب» و«الشك» لكن عندما يقدم بشكل فيه خلافات بين فريق العمل مثلما حدث فى مسلسل «إحنا الطلبة» فلابد أن يفشل.
وعن رأيها فى الأعمال الموجودة هذا العام قالت إن كثرة الأعمال أكدت أن مصر مازالت تقف على قدميها ومازالت أرض الفن وتأكيد على ان الدراما المصرية والفن المصرى بصرف النظر عن الكوابيس التى عشناها مازال رائد الدراما، وأضافت: حتى مع تزايد الأعمال التركية فى مصر إلا أنها لم تضر بالدراما المصرية لأننا دائما قادرون على المنافسة وهذا ما فعلناه مع المسلسلات السورية والخليجية وهذا العام موجودون بدم جديد ومؤلفين جدد ومخرجين كبار وانتهى عصر النجم الأوحد في 2013 وهذا العالم يمثل طفرة في عالم الدراما.
وعن ظهورها كضيفة شرف هذا العام قالت الفنان عندما يطلب كضيف شرف فهذا إضافة له واعتراف من الجميع بنجوميته وعندما طلبتنى الفنانة الكبيرة إلهام شاهين للظهور معها بشخصيتى فى مسلسل «نظرية الجوافة» وافقت على الفور لأنها تعطى للجميع مساحة للتعبير عن رأيهم السياسي بالاضافة الى أنه عمل محترم وإلهام هى مثلى الأعلى فى التمثيل، أيضا الفنان محمد هنيدى فى فوازير «مسلسليكو» أنا أحبه كنجم كوميدى وأنا سعيدة جدا انهم اختارونى لتقديم دور صابرين الذى قدمته فى مسلسل «حدائق الشيطان» وقدمته بشكل كوميدى فى الفوازير أعجب الجمهور.
وعن فيلم «زجزاج» قالت: أنا المنتج المنفذ للعمل واعتبره نقطة انطلاقى فى السينما، وأجسد فيه شخصية ريم فتاة مطلقة شابة سيئة السمعة وأصدقاؤها لم يتزوجوا والفيلم يوضح ان نظرة المجتمع للمطلقة سيئة رغم أن البنات يمكن أن يكون خطأهم أكبر والفيلم يوضح الشرائح الموجودة فى المجتمع وهو إخراج وإنتاج أسامة عمر الذى عملت معه كمدير تصوير فى أكثر من عمل، ويشارك فى بطولته ميرنا المهندس ومحمد نجاتى فى ثالث تعاون بيننا.