عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود حميدة وبلال فضل في "الفن ميدان"

تعود من جديد فاعليات مهرجان الفن ميدان في الفترة من 4 يونيو 2011 والذي يعد فاعلية ثقافية وفنية شعرية ينظمها ائتلاف الثقافة المستقلة فى الميادين العامة للمحافظات المصرية, وذلك ضمن اطار مشاركة الائتلاف فى دعم ثورة 25 يناير ومواكبة روح التغيير والابداع التى تسود الشارع المصرى.

ويعد "الفن ميدان" حيزا ثقافيا مفتوحا للابداع حيث يشارك فيه فنانو و مبدعو مصر من جميع مجالات الابداع الفنى (غناء, شعر, مسرح, فن تشكيلى).
تبدأ الاحتفالات على المسرح المكشوف بدار الاوبرا المصرية حيث يتضمن البرنامج فرقة مرايا الموسيقية تليها فرقة مشوار ثم فرقة عز ثم فرقة حبايبنا بمشاركة فيروز كراوية وفرقة الجعافرة مع الفنان سيد الركاني وفرقة ديما؛ ويحضر الحفل الفنان محمود حميدة حيث سيلقي على الجمهور قصيدة خاصة بالشاعر فؤاد حداد الموسيقية ثم فرقة المولوية للإنشاد الصوفي؛ وفرقة سلالمز.
تبدأ الفرق حفلاتها الموسيقية والشعرية في تمام الساعة الرابعة عصراً وتستمر حتى الـ10.30 مساءً .
في اليوم التالي يشارك في المهرجان بمسرح السرداق الفرقة الموسيقية ميكرفون يليها الشاعر ياسر الليثي مع المنشد علي الهلباوي
ثم فرقتى "هلوسة" و"أنا الحكاية" ثم الفنان أباذر والمطرب الشعبي بدر الاسواني ثم الشاعر ابراهيم عبد الفتاح .
كذلك تتضمن احتفالية "الفن ميدان" أفلاما للتوعية السياسية لطلبة الجامعة الألمانية ثم مسرحية "مايم" مع جروب فنانين مصريين ويحضر الاحتفال الكاتب بلال فضل .
كما سيتم تقديم اسكتشات كوميدية لفرقة مصر القديمة ولقاء شعري مع الشاعر شعبان يوسف والفنانة عزة بلبع وأخيراً افلام خاصة بثورة 25 يناير وتبدأ الاحتفالية من الساعة الـ3.30 وتنتهي في الـ10 مساءً .
وتمتد أنشطة الاحتفالية إلى ساحة الكتب ومعارضها الثقافية حيث تشارك في هذه الاحتفالية دور نشر مصرية متعددة منها دار ميريت ودار كيان وأفاق مع مشاركة قصور الثقافة ودار أبجدية والمجلس الأعلى للثقافة .