رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزعيم ويسرا ينافسان ليلى وإلهام والسعدنى

مسرح

الأحد, 07 يوليو 2013 14:13
الزعيم ويسرا ينافسان ليلى وإلهام والسعدنىمشهد من مسلسل "فرح ليلي"
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

حرباً ضروس يخوضها قرابة الـ 150 نجماً من نجوم السينما والدراما التليفزيونية في مصر للاستحواذ على ياميش رمضان من خلال 45 مسلسلاً سيتم عرضهم جميعاً خلال شهر رمضان المبارك الذي يحل بعد عدة أيام.

ويتنافس خلال الشهر قائمتين الأولى تضم النجوم الكبار أمثال عادل إمام وحسين فهمي ويسرا وإلهام شاهين، بينما تضم القائمة الثانية نجوم الشباب أمثال منى زكي ونيللي كريم ومصطفى شعبان وغادة عادل وأحمد مكي.


فرح ليلى علوى
يتناول قصة حياة "ليلى" الفتاة التى تجاوزت الأربعين من عمرها ولم تتزوج وتعمل مصممة أفراح وتعانى أزمة نفسية نتيجة ظروف خاصة إلى أن يظهر فى حياتها أدهم "فراس سعيد" الذى يقتحم حياتها؛ ما يدفعها إلى تغيير كل أفكارها، وتتوالى الأحداث فى إطار رومانسى اجتماعى.
والمسلسل بطولة ليلى علوي وفراس سعيد وعبدالرحمن أبو زهرة وشادى خلف ودعاء طعيمة وطارق عبدالعزيز وإيهاب فهمى ونادية خلف ونيرمين ماهر وهشام شعبان وأحمد كمال وشريف باهر عن سيناريو وحوار عمرو الدالى وإخراج خالد الحجر، وتغني تتر المسلسل المطربة الشابة "كارمن سليمان" نجمة برنامج "arab idol".


يسرا نكدب لو قلنا ما بنحبش
وتدور حول محامي شهير متزوج بإحدى السيدات التي تقوم بدورها "يسرا" ولديه منها ابن وابنة ويقع الطلاق بينهما فيتركها ليتزوج بعارضة أزياء، وتمتد الأحداث لتقوم طليقته يسرا بالسفر إلي لبنان والخضوع لجلسات تجميلية لتعود امرأة جميلة ومختلفة

مما يجعله يحاول الرجوع إليها مرة أخري بعدما أصبحت أكثر جمالا وأنوثة في عينيه.
والمسلسل من تأليف تامر حبيب وإخراج غادة سليم يشارك في بطولته كل من مصطفى فهمي ورجاء الجداوي وأمينة خليل ومحمد شاهين ويارا جبران ومحمد سلام ونسرين أمين، ورفيق علي أحمد ونهلة زكي وثراء جبيل وأحمد حاتم، وهو إنتاج شركة "لايت هاوس" و"الشروق للإنتاج الفني و"تي فيجن" للمنتج طارق الجنايني.


العراف – عادل إمام
تدور أحداثه حول نصاب محترف يتمكن من خداع الجميع بمن فيهم أجهزة الأمن، والتملص من الأفخاخ التي توضع له بدهاء، وتفادي جميع المطبّات، والتلاعب بعقول من يحيط به بمن فيهم زوجاته وأبنائه لدرجة جعلت أقرب المقّربين منه غير قادرين على معرفة هويته واسمه الحقيقي.
والمسلسل من بطولة عادل إمام وحسين فهمي وأحمد فلوكس وطلعت زكريا وشريف رمزي ونهال عنبر وحسن كامي وزكي فطين عبدالوهاب وسعيد طرابيك ومحمد الشقنقيري ومحمد عبدالحافظ وصفاء الطوخي ويوسف فوزي وسامي مغاوري ودانا حمدان، عن قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.


خلف الله – نور الشريف
وتدور أحداثه حول شخصية خلف الله، المهندس الذي يتعرض لأزمة نفسية شديدة بعد أن يرى أولاده

يحترقون أمام عينيه، فيتحول بعدها إلى شخص يعتبره البعض مختلا عقليا، نظرا لتردده على الأضرحة والمقامات، ثم تظهر الأحداث بعض الكرامات، ويدخل في طريق علاج المرضى بالقرآن، ويعاني الكثير من المشكلات تجعله يتنبأ بالأشياء قبل حدوثها، ويحلم بأحداث تتحقق بالفعل بعد ذلك.
والمسلسل يشارك فى بطولته نورالشريف وعبير صبرى، وصبا مبارك وسميرة عبد العزيز ولقاء سويدان وأحمد حلاوة وخليل مرسى وبهاء ثروت وعلاء مرسى وأحمد الشافعى، ومدحت تيخة وسلمى غريب وريهام نبيل، من تأليف زكريا السيلى، وإنتاج شركة بانوراما دراما، وإخراج حسنى صالح.


نظرية الجوافة – إلهام شاهين
تدور أحداثه في 15 حلقة حول "هالة" طبيبة الأمراض النفسية والعصبية، والتي تحضر رسالة دكتوراه حول الاكتئاب الجماعي الذي يصيب أسرة أو قرية أو مدينة أو دولة، وذلك بعد أن لاحظت غياب الضحكة عن وجوه الناس في مصر، حيث أصابهم الاكتئاب وأصبحوا أكثر ميلا إلى العنف.
ويشارك في بطولة المسلسل إلهام شاهين وفتحي عبدالوهاب ورجاء الجداوي وسماح أنور وسمير صبري وناهد السباعي وأميرة فتحي ونضال الشافعي وأمير شاهين، كما يضم عددا من ضيوف الشرف منهم محمد هنيدي وهاني رمزي، والمسلسل كتب له القصة والسيناريو والحوار محمد سليمان، ويخرجه أحمد نادر جلال.


القاصرات – صلاح السعدني
وتدور أحداثه حول تزويج الفتيات القاصرات في مصر والأضرار النفسية والصحية التي تقع عليهن وما سيترتب عليها خلال حياتهن، وذلك من خلال شخصية صلاح السعدني الذي يهوى الزواج من فتيات صغيرات لم يسبق لهن الزواج من قبل ليأخذ متعته منهن ثم يطلقهن ليتزوج بغيرهن.
ويشارك في بطولة المسلسل صلاح السعدني وداليا البحيري وياسر جلال ولقاء سويدان وهيثم محمد وخالد محمو وملك أحمد زاهر ومنة عرفة وهو تأليف الكاتبة سماح الحريري وإخراج مجدي أبو عميرة.